الحوثيون يقتحمون سفارة الخرطوم بصنعاء للمرة الثالثة

96
الجماهير: وكالات 

قالت الحكومة اليمنية، الإثنين، إن الحوثيين، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، اقتحموا مقر السفارة السودانية بالعاصمة صنعاء، للمرة الثالثة.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية اليمنية، إن المسلحين الحوثيين اقتحموا مقر السفارة للمرة الثالثة، أمس الأحد، ونهبوا محتوياتها وسيارة خاصة بالسفارة، وفق وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”.

واستنكر البيان، عملية الاقتحام والنهب، وقال “الميليشيا دأبت على الإساءة لليمن وشعبها المضياف من خلال الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية منذ سيطرتها على صنعاء”، في سبتمبر/أيلول 2014.

Advertisement

وأضاف “إنما حدث ومازال يحدث، هو استمرار للسقوط الأخلاقي والقيمي لتلك العصابات الاجرامية والتي تتصرف وفق ثقافتها، سواء ميليشيات صالح، والتي كانت في الحكم لـ33 عامًا وسقطت بثورة عارمة في 2011، أو تلك الميليشيات المتخلفة التي تجهل القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية (الحوثيين)”. 

وأعرب بيان الخارجية اليمنية عن أسفه لعملية الاقتحام.

وحذر من مغبة تكرار مثل هذه الأفعال المشينة والمسيئة بحق الوطن والشعب اليمني، وأن الجناة سينالون جزاءهم العادل والرادع ولن يفلتوا من العقاب.

وفي 5 يوليو الماضي، اقتحم الحوثيون، سفارة الخرطوم بصنعاء، ونهبوا سيارات وأثاثا من المقر الدبلوماسي، ثم اقتحموها للمرة الثانية في 9 أغسطس الماضي.

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...