5 ملايين درهم حصيلة صادر ماشية خلال أربعة أيام

26

الخرطوم – الجماهير

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية، حافظ إبراهيم عبد النبي، عن إدخال مبلغ 5 ملايين درهم حصيلة الصادر للبنك المركزي خلال الفترة من الخميس الماضي وحتى اليوم الإثنين.

ونصت خطة الحكومة الأخيرة على تأهيل صيانة المحاجر والمعامل البيطرية والمسالخ، وتوفير مياه شرب صالحة للقطيع لضمان زيادة صادرات الثروة الحيوانية.

ودشنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية اليوم الإثنين، مبادرة لدعم الاقتصاد الوطني من مصدري الماشية تحت شعار (بيع حصيلتك للبنك)، وذلك بمقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة د. عادل فرح والأمين العام للغرفة القومية للمصدرين ومصدري الماشية واللحوم والجهات المختصة.

وأشار وزير الثروة الحيوانية والسمكية لدى مخاطبته التدشين إلى أن قطاع الثروة الحيوانية يساهم بحوالي 15- 20٪ في الناتج القومي.

وأكد الالتزام بحل المعوقات التي تواجه الصادر وتأهيل المحاجر عبر تنفيذ برنامج الحكومية الانتقالية.
وتوقع الوزير ارتفاع حصيلة الصادر خلال الأيام المقبلة، وأشاد بمبادرة المصدرين لدعم الاقتصاد الوطنى بإدخال الحصائل عبر البنوك.

من جهته أعلن وكيل الوزارة دكتور عادل فرح إدريس عن حوافز وتسهيلات للمصدرين الذين يلتزمون بالمعايير والاشتراطات والعقودات بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

من جهته أشار محمد سليمان الأمين العام للغرفة القومية للمصدرين، إلى أن الغرفة قامت بعدة مبادرات منها الوديعة المليارية، وافتتاح محجر عشي الدولي للصادرات والآن تأتي مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد، مشيرا إلى أنها ستتبعها مبادرات أخرى تعزيزًا للشراكة مع القطاع العام.

وأشار دكتور خالد المقبول رئيس شعبة مصدري اللحوم إلى أنهم بصدد دعم هذه المبادرة بالتنسيق مع الغرفة القومية للمصدرين وإدخال حصيلة الصادر البنك المركزي.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: