202 إصابة جديدة و9 وفاة، وإعادة تشغيل مركز طوارىء كورونا بالخرطوم

10

الخرطوم: الجماهير

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية، اليوم الأحد، عن تسجيل 202 إصابة جديدة بكورونا و9 حالات وفاة، و147 حالة تعافي.

وأشارت أن الإحصائية الجديدة حسب نتائج التقرير الوبائي ليوم الخميس 17 ديسمبر، موضحة أن الحالات الجديدة في ولاية الخرطوم بلغت 150 إصابة، تليها ولاية الجزيرة بـ15 إصابة، و8 حالات بالقضارف، و7 حالات لكل من البحر الأحمر، والشمالية.

وحسب التقرير التراكمي ترتفع الحالات تراكميا الى 22.823 حالة، متضمنة 1.434 حالة وفاة، و13.171 حالة تعافي.

وأشار التقرير الى تسجيل 12 ولاية حالات جديدة من مجموع 18 ولاية بالبلاد.

وذكر أن الفحص المعملي تم في 15 معملا، إضافة إلى مراكز العزل بولاية الخرطوم، حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة 2.083، فيما بلغ عدد العينات الموجبة 202 بنسبة إيجابية بلغت 10٪.

وأعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، إعادة تشغيل مركز طوارىء كورونا المختص بتلقي البلاغات عن حالات الإصابات والاشتباه داخل الولاية على الرقم (221)، حيث يتم ربط البلاغات بمركز عمليات الطوارئ مباشرة والتعامل معها عن طريق فرق الاستجابة السريعة بالولاية.

ونوهت الوزارة الي أنه بإمكان المواطنين الاتصال والاستفسار عن أقرب مراكز علاج أولية شاغرة بالولاية لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للحالات الطارئة، وشددت على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون.

وأكدت وزارة الصحة الإتحادية انها تعمل حسب البروتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

ونوهت الوزارة الى انه في الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات، والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

وشددت الوزارة على التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه على الرقم 9090، وعلى تطبيق الارشادات الوقائية (التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال) وكذلك متابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك، وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: