الكرملين: بوتين يلتقي الرئيس السوداني في موسكو الخميس المقبل

95

الجماهير: وكالات 

 

أفاد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره السوداني عمر البشير سيعقدان اجتماعا ثنائيا الخميس المقبل بموسكو.

و أكد مسؤولون في الحكومة السودانية، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى روسيا، ستكون يوم الأربعاء المقبل.

وقال مكتب الإعلام بالقصر الجمهوري في السودان في تصريح لوكالة “سبوتنيك إن “زيارة الرئيس البشير، ستكون في الثاني والعشرين لشهر نوفمبر الجاري”.

وأشار إلى أن جدول الزيارة والمرافقين مع الرئيس البشير، من الوزراء، سيعلن عنه في وقت لاحق.

وفي موسكو، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، للصحافيين، يوم الاثنين أن الرئيس البشير سيزور روسيا يوم الخميس المقبل.

وأضاف “لقد تم تأكيد المعلومات حول اجتماع الخميس”، وقال مساعد الكرملين “نعم، سيعقد رئيسا السودان وروسيا اجتماعاً.

وقال الناطق الرسمي باسم وزراة الخارجية السفير قريب الله الخضر، في تصريحات نشرتها صحيفة “الرأي العام” الصادرة في الخرطوم يوم الإثنين، إن العلاقات بين البلدين تاريخية وضاربة الجذور ومتينة وصادقة تعضدها شواهد عديدة استمرت على مر العصور والأزمان.

وأشار قريب الله إلى أن العلاقة بين البلدين فيها قدر كبير من التعاون خاصة في المحافل الدولية، مؤكداً أن روسيا ظلت تقف مع السودان في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، بجانب التنسيق بين البلدين في المحافل المختلفة.

وهذه الزيارة التي كانت مقررة مبدئيا في أغسطس الماضي، هي الاولى للرئيس السوداني الى روسيا.

وصدرت مذكرتا توقيف دوليتين عن المحكمة الجنائية الدولية ضد البشير في 2009 و2010 في اطار اتهامات بالابادة وجرائم حرب في دارفور. لكن الرئيس السوداني يواصل رحلاته الى بعض الدول بدون مشاكل.

 

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...