أعيـدوهم إلى الـوطن…مقتل عدد من الجنود السودانيين باليمن

104
الجماهير: وكالات 

أعلن السودان، اليوم الأحد، سقوط قتلى وجرحى (دون ذكر أرقام) من قواته المشاركة في قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي بالخرطوم، قال قائد قوات الدعم السريع بالجيش السوداني، الفريق محمد حمدان حميدتي: “قبل يومين فقدنا قتلى وجرحى في اليمن، من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع”.

وأشار حميدتي إلى أن “القوات السودانية استلمت مواقع كثيرة جدًا في اليمن، وتؤدي أداءً جيدًا”.

ولم يعلن السودان رسميا عن تعداد قواته المشاركة في عمليات التحالف، لكنه سبق أن أبدى استعداده لإرسال 6 آلاف جندي لليمن.

Advertisement

ويطالب السودانيين على شبكات التواصل الاجتماعي بعودة جنودهم المشاركين في حرب اليمن إلى أرض الوطن،ويتهموا  نظام الحكم بالمتاجرة بأرواح السودانيين و اقحامهم في حرب السودان غير معني بها.

و كشف قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، خلال حوار أجرته معه صحيفة “الجريدة” السودانية في سبتمبر الماضي أن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير في 23 يونيو الماضي قبور جنود سودانيين قتلوا في معارك باليمن، ودفنوا في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بالسعودية.

وفي منتصف أبريل الماضي، أعلن العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني حينها، أن قوات بلاده المشاركة في القتال ضمن التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فقدت خلال العمليات العسكرية التي نفذتها، خمسة من أفرادها بينهم ضابط، إضافة إلى إصابة 22 آخرين.

وفي يناير 2016، أعلنت الخرطوم سقوط أول قتيل من قواتها باليمن أثناء “عمل إداري”.

 

Advertisement

تعليقات
Loading...