أخبار

مجلس الوزراء ينفي حدوث موجة جديدة من (كورونا) أو إغلاق عام

الخرطوم: الجماهير

دفعت شائعات انتظمت دوائر المجتمع السوداني ووسائط التواصل الإجتماعي، بحدوث موجةٍ جديدةٍ من جائحة كورونا (كوفيد-19)، وصدور أوامر بإغلاقٍ آخر لمواجهة الوباء، دفعت مجلس الوزراء لنفي حدوث موجةٍ جديدة، والتأكيد على أنّ اللجنة العليا للطوارئ الصحيّة هي الجهة الوحيدة المعنية بالقرارات والإجراءات الخاصة بهذا الوباء.

وتأتي الشائعات إثر الإعلان عن إصابة مسؤولين كبار بالحُكومة وقوى الإئتلاف الحاكم بالمرض، على رأسهم زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي، وكبير مستشاري رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ومدير مكتبه، ومحافظ بنك السودان المركزي.

وسجّل السودان حتى الآن أكثر من (13700) إصابة بالفيروس المُستجد بينها (837) حالة وفاة.

وقال مجلس الوزراء في بيان اليوم، إنّ اللجنة العُليا للطوارئ الصحيّة هي الجهة الوحيدة المعنيّة بالقرارات والإجراءات الخاصّة بهذا الوباء، وكيفيّة التعامل معه ودرء آثاره، ولم تُصدر هذه الجهة أيّة قراراتٍ جديدةٍ في هذا الخصوص.

وأشار البيان لكثرة الإشاعات حول الوضع الصحي العام بالبلاد مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، بحسب تقارير وزارة الصحة الاتحاديّة التي تصدُر يومياً، كما جرى إعادة تدوير قراراتٍ سابقة للحكومة بخصوص الإغلاق الجزئي أو الكامل للبلاد، وكذلك حملت بعض الوسائط الإعلامية أخباراً عن نيّة الحُكومة اتخاذ إجراءاتٍ احترازيةٍ إضافيةٍ للحدّ من آثار الجائحة التي يواجهها السودان والعالم. لكن مجلس الوزراء نفى كلّ  هذه الاشاعات والأخبار المتداولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ