أخبار

قطر : حددنا مصادر جريمة قرصنة “قنا”

الدوحة : الجماهير 

كشفت وزارة الداخلية القطرية أن فريق التحقيق باختراق وكالة الأنباء القطرية تمكن من تحديد المصادر التي جرى بها تنفيذ جريمة قرصنة الوكالة واختراقها، ويعمل حاليا على تحديد الأدلة الإلكترونية بما يضمن الملاحقة القانونية والقضائية لمرتكبي الجريمة.

وقالت الوزارة في بيان لها بشأن النتائج الأولية للتحقيقات ‏الجارية حول جريمة القرصنة إن الفريق أكد أن العملية استخدمت فيها تقنيات وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على موقع الوكالة.

وأشارت إلى أن عملية تثبيت ملف الاختراق للموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا) والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي جرت في إبريل الماضي، واستغل لاحقا في نشر الأخبار المفبركة في الـ24 من الشهر الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أنه من منطلق الشفافية لدولة قطر ستعرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء التحقيقات، معربة عن شكرها للتعاون المثمر من قبل وكالة التحقيقات الفدرالية “أف بي آي” ‏والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية “أن سي أي” (NCAA) على حسن تعاونهم في التحقيقات.

وأوضحت الوزارة أن مشاركة الوكالات المذكورة في التحقيقات أتت في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية تعرضت للاختراق فجر الـ24 من الشهر الماضي، وقالت الوكالة إن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة، وأكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على “تويتر” للاختراق. كما طلبت الوكالة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.

وقد صرح وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في اليوم الموالي بأن اختراق ” قنا”جريمة إلكترونية سيجري تشكيل فريق للتحقيق فيها للوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم للقضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ