أخبار

صالح عمار : إقالتي استجابة لإبتزاز مارسه أنصار النظام البائد

الخرطوم : الجماهير

في أول ردة فعل، انتقد والي كسلا المقال، صالح عمار، بشدة قرار إقالته أمس الثلاثاء من قبل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، معتبراً إزاحته من المنصب رضوخاً لإبتزاز مارسته مجموعة من حزب المؤتمر الوطني البائد وسدنته.

وعد صالح في بيان أصده اليوم الأربعاء “الاستجابة لاجندة هذه المجموعة تهدف الى وقف التحول الديمقراطي بتعيين الولاة المدنيين في الولاية وفخاً لجر انسان الولاية في اتون المواجهات القبلية والمجتمعية”.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء يوم أمس الثلاثاء قرارا باقالة عمار من منصب والي ولاية كسلا، لكن عمار رأي أن طريقة وتوقيت القرار يمثل “لطمة قوية لقيم ومبادئ ثورة ديسمبر العظيمة وعدم قراءة لتعقيدات الوضع في الشرق”.

وقال عمار “إن معركتنا سوف تستمر سلمية وسياسية لأن قرار ترشيحي لم يكن قرارا قبليا وإنما جاء من قيادة الثورة ممثلة في الحرية والتغيير ولجان المقاومة بكسلا”. ودعا مواطني الولاية الى ضبط النفس وعدم التعدي على الافراد أو مؤسسات الدولة.

وأكد على أنه ليس هناك حرب بين أي من قبائل شرق السودان وقال “إن قبيلة الهدندوة تضم أهلنا وجيراننا بل ان قيادات كبيرة ومحترمة من القبيلة على رأسهم الشيخ سليمان علي بيتاي تقف معنا في خندق واحد في معركتنا ضد الظلم والافتراء ومحاربة العنصرية البغيضة وتحقيق أهداف ثورتنا المجيدة.”
وحذر عمار الشرطة والاجهزة الامنية من أي استخدام للعنف ضد المتظاهرين سلميًا ودعا هذه الاجهزة لحماية حقوق المتظاهرين الدستورية. وقال “أؤكد أنني لن أدخر جهدا من أجل تحقيق السلام الاجتماعي ومناهضة العنصرية ومكافحة الفساد والمفسدين والتزامي بقيم ومبادئ ثورتنا العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ