أخبار

دقلو: لدينا فرصة تاريخية للتوافق والوطن لا يبنى بالانقسامات والعصبية

كدباس- الجماهير

دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، محمد حمدان دقلو، إلى وحدة الصف ولم الشمل لارساء دعائم السلام والتنمية، وقال إننا في حوجة لوحدة الصف والكلمة ونبذ الخلافات الحزبية والقبلية والجهوية التي أخرتنا كثيراً.

وأضاف خلال زيارته إلى منطقة كدباس بولاية نهر النيل اليوم، أن الاختلاف، والتعصب للرأي، والحزب، والقبيلة ،لن تقدم للبلاد.

وأكد النائب الاول ، أن التوافق والاتفاق يمثل اساسا لتجاوز كافة المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مبينا توافر كل عوامل النهضة والنجاح وانها في حوجة للتعاون والتكاتف ، وقال: “نختلف في الرأي ونتفق في الوطن”.

ودعا الفريق اول دقلو لوحدة الصف، وقال: “نتوجه بالدعوة لكل أبناء الوطن ، ان السودان يسعنا جميعاً ، وأن خيرات البلاد كثيرة لا حصر لها ويجب ألا نضيّع وقتنا في الخلافات والانقسامات ، وتابع “هذه الفرصة التاريخية لن تتكرر مجدداً ، ويجب أن نستثمرها جيداً، وان نترك جانبا مصالحنا الذاتية والحزبية ونعمل معاً لمصلحة شعبنا الذي يعاني من ضيق العيش ومصاعب الحياة”.

وأكد ان المكون العسكري في الحكومة الانتقالية على توافق تام ، وعلى المدنيين وخاصة قوى الحرية والتغيير ترك الخلافات والتوافق فيما بينها.

وعبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة،عن تقديره للشيخ الجعلي على مساهماته الكبيرة وسعيه الجاد لإيجاد المعالجات لمشاكل البلاد ،عبر المبادرات التي يقدمها من حين لآخر.

وطمأن مواطني غرب بربر بمعالجة قضاياهم، وقال: “لأهلنا في كدباس وغرب بربر الذين عانو كثيراً من التهميش وغياب التنمية، نقول إن غداً سيكون أفضل من اليوم والأمس، ونؤكد لكم أننا نعلم بقضاياكم واحتياجاتكم من الخدمات الأساسية في الصحة، والمياه، والطرق، والكهرباء.. وبإذن الله سنتابع مع حكومة الولاية والحكومة الاتحادية تلبية هذه الاحتياجات الضرورية”.

وطالب دقلو بمضاعفة الجهود وتطوير العمل في مجالات الزراعة والبساتين والصناعات التحويلية وفي مجالات التعدين وغيرها من المجالات التي تمتاز بها ولاية نهر النيل، وأكد أن الإنتاج هو المخرج الوحيد لهذه البلاد.

وحيا مشايخ الطرق الصوفية في السودان على رأسهم الشيخ محمد حاج حمد الجعلي، وطلب منهم الدعاء والإعانة لأجل نهضة واستقرار ونماء بلادنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ