أخباراقتصاد

تعاون بين المعادن ومطابع العُملة لتصميم بطاقة المعدنين والأوراق المروسة

 

الخرطوم: هنادي النور

كشفت وزارة المعادن عن اتفاق تعاون مع مطابع السودان للعملة، في عدد من المشروعات من ضمنها مشروع بطاقة المعدنين التقليديين ومشروع الأوراق المروسة للوزارة ووحداتها المختلفة.
وقال وزير المعادن محمد بشير، خلال لقائه مدير مطابع العملة وعدد من المسؤولين و مدراء وحدات الوزارة إن باب التعاون مع مطابع العملة سيكون مفتوحًا للوزارة وأذرعها المختلفة خاصة في إصدار الأوراق المرؤسة عالية التأمين.
ومن جانبة أكد مدير عام مطابع العملة عمر أحمد مختار، أن الوزارة يمكنها الاستفادة من تأمين الوثائق عالية التامين التي تصدرها مطابع السودان للعملة في ضبط عمليتي التزوير والتزييف، كاشفًا عن امتلاكهم لفريق مختص معني بتأمين الوثائق إلى جانب مشروعات عديدة على رأسها مشروع تأمين الورق المرؤس الحكومي، والحفاظ على الحد الأدني من وحدة التصميم في الوثائق ومحاربة التزوير والتزييف بجانب توحيد قيمة الصرف على بند المطبوعات مع سهولة التعاقد وتامين الجودة.
فيما كشف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، عن مشروع مشترك بين وزارة المعادن ممثلة في الشركة السودانية ومطابع العملة وهو مشروع بطاقات المعدنين التقليديين، وقال إنه متوقف على عملية حصر المعدنين التي ستنطلق في الفريب العاجل، لافتًا إلى أن البداية ستكون من ولاية القضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ