أخبار

براءة فتيات الحفل النسائي من تهمة الزي الفاضح بالخرطوم

الخرطوم: الجماهير

قضت محكمة سودانية اليوم الأحد، ببراءة 24 فتاة من تهمة ارتدائهن ازياء فاضحة وفقا لقانون النظام العام في البلاد، وأوقعت إدانة الإدلاء بمعلومات كاذبة على منظمة الحفل. 

يشار إلى أن قوة من الشرطة داهمت عصر الخميس الماضي حفالا نسائياً جرى التصديق لاقامته من قبل السلطات في صالة بحي المعمورة في العاصمة الخرطوم واوقفت 24 فتاة بحجة ارتداء الملابس الفاضحة تحت المادة (152) من القانون الجنائي..

وقرر قاضي محكمة النظام العام باركويت، شطب البلاغات في مواجهة الفتيات و توجيه تهمة الإدلاء بمعلومات كاذبة على منظمة الحفل النسائي إلن قبريال تحت المادة 97 من القانون السوداني. 

و فرض غرامة قدرها (10) آلاف جنيه، على منظمة الحفل و مبلغ (5) آلاف جنيه على صاحب أجهزة الصوت (الساوند)، وأكتفت المحكمة بتقديم البنات لتعهدات مكتوبة.

وأوضحت المحكمة أن منظمة الحفل قدمت بيان كاذب لإستخراج تصديق إقامة الحفل.

وذكرت، أن التصديق استخرج لإقامة حفل أسري، لكنه استخدم لعمل تجاري.

وقالت أحد الفتيات لـ” الجماهير” عقب قرار المحكمة أن الصالة مخصصة لرياضة الزومبا ويرتادها نساء فقط، مضيفا أن أغلب الفتيات الموقوفات اعمارهن أقل من 18 عام لكن الشرطة رفضت تدوين الأعمار الصحيحة بغرض تقديمهن للمحاكمة. 

ونظم نشطاء حملة تضأمن واسعة قبل محاكمة الفتيات اليوم و طالبوا بالتجمع بمقر المحكمة ورفض القانون.

ويعاقب مرتدي “الزي الفاضح” بالجلد بما لا يتجاوز الأربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً طبقا لنص المادة 152 من القانون الجنائي السوداني التي تثير جدلا واسعا في البلاد وجرت محاكمة نساء عديدات بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ