اقتصاد

“الصناعات الدفاعية” تتجه إلى الاستثمار بالمجال الزراعي والحيواني

الخرطوم – الجماهير

كشفت منظومة الصناعات الدفاعية (الجانب المدني) يوم السبت، عن إتجاهها لتحويل الفائض في الصناعات العسكرية للمشاريع الزراعية والحيوانية لتحسين النسل للسلالات الحيوانية والنباتية.

وأشارت بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية إلى أنها تمتلك فائضا من كوادرها العاملين في المنظومة العسكرية ويمكن أن يستفاد منهم، في إجراء تدخلات لزيادة الإنتاج الرأسي في الشقين الزراعي والحيواني.

ونظم قسم المسؤولية المجتمعية بمنظومة الصناعات الدفاعية، ورشة عن الاقتصاد المجتمعي، بمعرض الخرطوم الدولي، شارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد الهندسية المهندس عبدالله عبد المعروف، إن المنظومة تحاول أن ترتقي بالانتاج من خلال تنفيذ المشروعات المختلفة بالولايات والتي تهدف الى زيادة الإنتاج من خلال تطبيق أفضل التقانات الحديثة، لافتاً إلى أن المنظومة ستركز على المشروعات الزراعية والحيوانية من خلال تطبيق أفضل التقانات بها.

ومن جانبها قالت مديرة إدارة الشأن بمنظومة الصناعات الدفاعية الدكتورة رباب السيد أحمد الحاج، إن المنظومة يمكنها من خلال شركتها الزراعية أن تدرب المنتجين عبر الجمعيات التعاونية خاصة منتجي الصمغ العربي، منوهة الى أنه يمكن تطوير العديد من المشاريع الزراعية مستدلة بنجاح المنظومة في إدخال التقانات الحديثة بمشروع أقدي بولاية النيل الأزرق.

وأكدت رباب أن المنظومة ستتواصل مع الجمعيات التعاونية الزراعية للمزارعيين وتدريبهم على إستخدام التقانات الحديثة لزيادة الإنتاج الرأسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ