أفروعربي

الحوثيون يعتقلون متظاهرين في صنعاء

الجماهير: وكالات 

 

قالت جماعة الحوثي في اليمن إنها اعتقلت عددا من الأشخاص في صنعاء يوم السبت بعد مظاهرات نظمت للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال سكان في صنعاء لرويترز إن عشرات الأشخاص اعتقلوا بينهم 16 طالبة.

وقالت طالبة طلبت ألا ينشر اسمها خشية الانتقام منها إن الطالبات أطلق سراحهن في وقت لاحق بعد أن وقعن على تعهدات بعدم المشاركة في مظاهرات مرة أخرى.

وأضافت أن نساء مؤيدات للحوثيين ”مزودات بصواعق كهربائية وهراوات… هجمن علينا بدعم من مسلحين“.

ومضت تقول ”وقعت على الأرض وما أن استجمعت قواي للوقوف حتى ضربت بصاعق كهرباء في ظهري أفقدني القدرة على الحركة“ مشيرة إلى أنها اقتيدت بعد ذلك مع زميلات لها إلى مركز الشرطة.

وسيطرت جماعة الحوثي المدعومة من إيران على صنعاء في عام 2014 بعد أن أطاحت بالحكومة المعترف بها دوليا بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وفي العام التالي تدخل تحالف بقيادة السعودية تدعمه الولايات المتحدة لإعادة رئيس الدولة وحكومته إلى العاصمة.

وقالت وكالة سبأ للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون ”ضبطت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة عددا من المرتزقة كلفهم العدوان بنشر الشائعات وإقلاق السكينة العامة“.

ويواجه طرفا الحرب اتهامات بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وتسبب ارتفاع الأسعار في حرمان كثير من اليمنيين من بعض السلع الأساسية. ويواجه البنك المركزي اليمني صعوبة في دفع رواتب العاملين في القطاع العام، والتي يعتمد عليها كثيرون، فضلا عن تراجع الاحتياطيات من العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ