أخبار

الحركة الشعبية: الحكومة تزرع الفتنة و تشعل حروب الوكالة

جنوب كردفان: الجماهير

 

اعلن جقود مكوار مرادة، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي لتحرير السودان، اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة عليا برئاسة  العميد كوكو ادريس الازيرق، و 9 من قيادة الجيش الشعبي في إقليم جبال النوبة للتحقيق في كل البلاغات والجرائم التي تستهدف المواطنيين، ودعت الحركة منظمات المجتمع المدني وقادة القوى المعارضة للمجئ الي مناطق سيطرتها والوقوف على حقيقة الآمر.

 

و قال بيان صادر من مكتب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي لتحرير السودان، اطلعت عليه ” الجماهير” اليوم، أن قيادات الحركة أجرت مشاورات مع حكومة إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان والقيادة العامة للجيش الشعبي، و صدر قرار بتكوين لجنة عليا لتقصي الحقائق و كشف جريمة قتل الرعاة من قبيلة الحوازمة و جرائم آخرى إستهدفت التعايش المشترك وأرواح وممتلكات المواطنيين.

 

و أكد البيان على أن اللجنة ستجري مشاورات مع زعماء المجتمع في كآفة أنحاء الإقليم في مناطق سيطرة الحركة وخارج مناطق سيطرة الحركة لتثبيت أركان التعايش السلمي.

 

و أشار البيان إلى أن علاقة الحركة الشعبية مع القبائل العربية والحوازمة علاقة مصير مشترك.

 

وشدد البيان على التعامل مع جريمة قتل الرعاة بأقصى درجات الحساسية وكشف وإبطال مخطط المؤتمر الوطني.

 

ووجه البيان بالتحقيق في كافة الجرائم والإدعاءات المثارة من جميع الأطراف، وتقديم اي مجرم متواجد في المناطق الي تسيطر عليها قوات الحركة الشعبية، وفتح بلاغات في النيابة وتقديمه الي القضاء.

 

و قال أن اللجنة ستعمل على محاسبة المجرمين وإرجاع أي ممتلكات تخص أي مواطن من وسائل نقل أو مواشي أوغيرها حتى وإن كان خارج مناطق سيطرة الحركة الشعبية.

 

وأضاف البيان أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان والأحزاب والحركات المتوالية معه تعمل على زرع الفتنة والسعي لاشعال حروب بالوكالة بين مكونات الإقليم.

 

و قال البيان ” إن المؤتمر الوطني والمتحالفين معه من أذناب الأحزاب المتوالية عملوا على دق طبول الفتن والحروب ونسوا وتناسوا إن ما يدور هو من تخطيط المؤتمر الوطني” .

 

وأكد على أن الحركة الشعبية تملك سجل نظيف لمدة (30) عام في التعاون مع كآفة قبائل وإثنيات الإقليم .

وأضاف البيان ” رغم الموارد التي أنفقها النظام أهلنا من القبائل العربية لم يشاركوا في حرب النظام الثانية التي إمتدت لمدة ستة سنوات”.

و قال البيان ” الأحزاب المتلهفة لمخرجات حوار الوطني وزعمائها البائسيين فلن يستطيعوا جر الحركة الشعبية الي حروب الدرجة الثانية، مثلما يفعل عبدالجليل الباشا، فمشكلتنا تظل مع المؤتمر الوطني ونظامه، كذلك فإن بعض المتنطعين الذين لم يتعلموا شيئا ولم يسنوا شيئا وقاموا بتدبيج البيانات ومحاولة الإصطياد الرخيصة فإننا لن نرد عليهم”

 

وابدت الحركة الشعبية، استعدادها للتعاون مع لجنة حزب الأمة القومي وكآفة القوى السياسية وزعماء القبائل وقادة الراي والمثقفين من أبناء الإقليم في الداخل والخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ