أخبار

إغلاق الطرق المؤدية إلى قيادة الجيش وسط الخرطوم

الخرطوم: الجماهير

قال شهود لـ”الجماهير” إن القوات المسلحة السودانية أقدمت صباح اليوم الخميس، على إغلاق كامل الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم.

وتأتي الخطوة إثر دعوة أطلقها مفصولو القوات المسلحة لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام القيادة العامة اليوم بهدف رفع مذكرة إلى رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وأصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قرارا الخميس الماضي، بإعادة الضابط المفصولين تعسفيا وجبر الضرر لهم، لكن لجنة المفصولين قالت في مؤتمر صحفي الأربعاء، ان الكشف الذي اصدره القائد العام غير حقيقي وليس المتفق عليه من قبل اللجنة.

وتأتي خطوة إغلاق محيط القيادة العامة، وسط تسارع دعوات للمشاركة في مواكب حاشدة في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر التي تصادف بعد غدٍ السبت.

وتنسقم الدعوات ما بين داعم لخط إصلاح الثورة والمطالبة باستكمال الهياكل الإنتقالية، وبين مناهض للحكومة الإنتقالية الحالية ومنادٍ بإسقاطها، وعلى رأس هؤلاء الحزب الشيوعي السوداني.

وأكد مجلس شركاء الفترة الإنتقالية الذي يضم (مجلس السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير بجانب الجبهة الثورية) في إجتماعه الأول الأربعاء على أن يوم 19 ديسمبر هو يوم لتجديد عهود الثورة والتأكيد على شعاراتها ومطالبها، وحيوية وقوة الشارع؛ الحارس الامين لثورته.

وشوهدت السيارات العسكرية تغلق محيط القيادة العامة ما أدى إلى إزدحام مروري كبير على الشوارع الرئيسة وسط وشرقي الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ