ولاية الخرطوم: تنفي الغاء عطلة الأحد بالمدارس الكنسية

الجماهير: وكالات 

نفى الدكتور فرح مصطفي، وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم،  الاخبار المتداولة في الوسائط الاعلامية حول الغاء و عطلة الاحد للمدارس الكنسية. 

 


وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي و منابر اعلاميةخطاب لإدارة المرحلة الثانوية للتعليم الخاص بمحلية أمدرمان التابعة لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم  تطالب من مدرسة سان جورج “بنين وبنات”، عدم منح التلاميذ عطلة أيام الأحد “لعدم تأثر العملية التعليمية وسير الخطة”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سونا) مساء الجمعة عن وزير التربية و التعليم قوله “أن هناك تقويم موحد للتعليم بولاية الخرطوم”

وأضاف، فرح ” علي جميع المدارس الالتزام بعطلتي الجمعة والسبت والتقويم المجاز من الدولة ومراعاة اجازة الاخوة المسيحين بالكنائس ليوم الاحد.”

وقال مسؤول العلاقات العامة للكنيسة القبطية في السودان، الاسبوع الماضي إن السلطات السودانية هدمت المدرسة الكاثوليكية في الخرطوم قبل أسبوع واحد من بدء الدراسة، مما أدى إلى تشريد أكثر من 500 طالب لا يزالون يبحثون عن مدرسة بديلة.

وأعلنت ولاية الخرطوم عن وصول كبير أساقفة كنيسة كانتربري ، جستين ويلبي، اليوم السبت لحضور إفتتاح الكنيسة الانجليكانية بالخرطوم بعد إنتقال الكنيسة القديمة الى دولة جنوب السودان عقب الانفصال.

وواجهت الحكومة السودانية الأشهر الأخيرة موجة انتقادات واسعة من منظمات وجهات دولية وقوى معارضة بعد اتهامها بانتهاك حرية الأديان والتضييق على الأقليات المسيحية، على خلفية توقيف قساوسة في قضايا جنائية وإزالة بعض الكنائس.

 

ويحل السودان في المرتبة الخامسة كأكثر الدول اضطهادا للمسيحيين فى العالم، بحسب مؤشر منظمة (الأبواب المفتوحة) لعام 2017.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...