ولاية الخرطوم تتمسك بقرار تنظيم أوزان وأسعار الخبز

13

الخرطوم: الجماهير

كشفت حكومة ولاية الخرطوم عن زيادة حصتها من الدقيق الى 38 ألف جوال في اليوم، بأقل من 2 ألف جوال من الحصة المقررة للولاية من إجمالي حصتها البالغة 40 ألف جوال في اليوم.

وأشار الأمين العام لجهاز حماية المستهلك إلى وجود خطة في مرحلة النهايات لتأمين منع تسرب الدقيق المدعوم المخصص لولاية الخرطوم غير أنه طالب بتضافر كل جهات الاختصاص لتفعيل آليات الرقابة والضبط لمنع تسرب الدقيق.

وحسب إجتماع مشترك مع لجان التغيير والخدمات فإن الجهات الاتحادية ذات الصلة قد أكدت توفر الدقيق خلال الفترة القادمة بصورة مستقرة.

فيما أكد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة أن الاجتماعات التنسيقية ستواصل مع كافة الجهات ذات الصلة خاصة لجان التغيير والخدمات مع سلطات الولاية والاجهزة الرقابية من جهة في ما بينهم كمنسقيات على مستوى المحليات لمتابعة انفاذ القرار مشيرا الى تواصل حكومة الولاية مع الحكومة الاتحادية لتوفير غاز المخابز حتى يتم تشغيل كل المخابز المتوقعة بسبب الغاز.

وعقدت حكومة ولاية الخرطوم إجتماعاً الأحد مع تنسيقة لجان الخدمات والتغيير لمتابعة تنفيذ قرار أوزان وأسعار الخبز المدعوم حيث إنعقد الإجتماع مع منسقي لجان الخدمات والتغيير بالمحليات برئاسة مدير عام وزارة وزارة الصناعة والتجارة أبوبكر محمد نور وبحضور العميد شرطة نصر الدين صالح عبد الرحمن الامين العام لجهاز حماية المستهلك وخليفة عمر حمزة مدير عام شركة الخرطوم للامن الغذائى.

وأكد الاجتماع أن القرار جاء لصالح المواطن وأن بيع الخبز بالوزن هو المعيار الذي يثبت حق المواطن وعلى لجان الخدمات والتغيير العمل على توضيح المكسب الذي حققه القرار.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: