ولاية الجزيرة تُقرِّر فتح الأسواق جزئيًا بدءً من الخميس

22

مدني: الجماهير

قرَّرت حكومة ولاية الجزيرة إعادة فتح الأسواق بمدينة مدني بدءً من الخميس المقبل وفق الاشتراطات الصحية لجائحة كورونا.

وكانت لجنة الطوارئ الصحية بولاية الجزيرة، برئاسة الدكتور عبد الله إدريس الكنين، والي ولاية الجزيرة قرَّرت الأربعاء الماضي، إغلاق الأسواق العمومية بالمحليات بدءً من يوم السبت الماضي وتأجيل فتح المدارس إلى 17 يناير الحالي.

 وأمَّن والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله إدريس الكنين، على مخرجات اجتماع موسَّع بين اللجنة الصحية والغرفة التجارية بمدني، قضت بفتح جزئي لأسواق مدينة مدني بدءً من يوم الخميس 7 يناير الجاري وفق الاشتراطات الصحية.

  وأرجع الوالي في تصريح لوكالة السودان للأنباء قرار إغلاق الأسواق للانتشار الكبير لجائحة كورونا الذي فاق إمكانيات الولاية، داعيًا لتنسيق الجهود لتحقيق الموازنة بين الحد من انتشار فيروس كورونا ومعالجة الوضع الاقتصادي.

من جانبه كشف أمين عام حكومة ولاية الجزيرة عثمان عابدين، أن اجتماع اللجنة الصحية والغرفة التجارية وجَّه بفتح محلات تجارة الجملة والمعدات الكهربائية والمغالق والمخابز على أن يلتزم التجار بالاشتراطات الصحية والتباعد وارتداء الكمامات وعدم عرض البضائع خارج المحال التجارية وفتح مسارات داخل الأسواق وإغلاق كامل للأسواق يوم الجمعة للتعقيم والنظافة.

وأشاد أمين مال الغرفة التجارية أبو القاسم النقيب، باستجابة حكومة الولاية للوضع الاقتصادي للعاملين في الأسواق، وأكَّد التزام أصحاب الغرفة التجارية بالاشتراطات الصحية ودعم الجهود الجارية للحدِّ من انتشار فيروس كورونا بولاية الجزيرة. . 

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: