وفد “فيفا” يقترح خارطة طريق لحل أزمة الكرة السودانية

148

 

الخرطوم : الجماهير

تخطى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم التفويض الممنوح إليه بمطابقة النظام الأساسي للاتحاد السوداني مع النظام المعياري لـ”فيفا”، إلى الدخول في عمق أزمة الكرة السودانية.

وجاء ذلك بعقد اجتماع إجتماع مطول مع مجموعة “الإصلاح والنهصة” استغرق ساعتين مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، وخرج الاجتماع بطلب وفد فيفا لمجتمعيه من مجموعة الإصلاح تقديم مقترحات لحل أزمة الكرة السودانية.

وقدّم وفد “فيفا” مقترح تكوين لجنة مشتركة من مجموعة الإصلاح ومجموعة التطوير التي يقودها معتصم جعفر لوضع خارطة طريق لحل الأزمة.

وقدمت مجموعة الإصلاح بشكل منظم ومرتب كافة ملفات ومستندات مشكلة الكرة السودانية من وجهة نظرها، وشرحت الأزمة منذ بدايتها في يوليو 2016.

وشهد الاجتماع بعض المشادات الكلامية، بسبب المخاطبات السابقة التي تمت بين اتحاد الكرة السوداني و”فيفا”.

ونافش المجتمعون تعديلات النظام الأساسي، ولم يتطرق وفد “فيفا” نهائيا لمشكلة مقر اتحاد الكرة السوداني الذي أخلته وزارة العدل بالقوة الجبرية قبل نحو 10 أيام.

وأكد وفد “فيفا” أنه غيَّر تفويضه واستمع لوجهة نظر مجموعة الإصلاح، ولهذا يقدم اقتراح تكوين لجنة مشتركة من المجموعتين مع خارطة طريق لحل أزمة الكرة السودانية، وفتح الباب أمام مجموعة الإصلاح لتقديم المقترحات الخاصة لحل الأزمة.

وأكد وفد “فيفا” أنه في انتظار رد مجموعة الإصلاح للحضور للتوقيع على مسودة خارطة الطريق.

وفي غضون ذلك قدم اتحاد الكرة بالخرطوم المحلي أقدم وأعرق اتحاد الكرة بالسودان والذي تأسس على يديه الاتحاد السوداني، مبادرة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين المجموعتين، ولكن المبادرة تعثرت لتمسك مجموعة الإصلاح بمبادئها.

ورشحت تفاصيل أولية لخارطة الطريق التي من بينها تكوين لجنة مشتركة من المجموعتين لتعديل النظام الأساسي حتى إجازته من خلال جمعية عمومية مشتركة، على أن تكون إدارة النشاط الكروي من حق مجموعة الدكتور معتصم جعفر.

ومن ناحية أخرى اجتمع وفد “فيفا” لعدة ساعات مساء أمس الثلاثاء بفندق السلام روتانا مع ممثلين عن اتحاد الكرة السوداني المعترف به من قبلهم، وذلك لوضع مسودة خارطة الطريق تمهيدا للتوقيع عليها مساء اليوم الثلاثاء.

يذكر أن الاجتماع بين وفد “فيفا” ومجموعة الإصلاح جاء استجابة لالتماس وزير الشباب والرياضة السوداني الدكتور عبد الكريم موسى خلال اجتماعه بوفد “فيفا” اليوم الثلاثاء بمكتبه في إطار حل الأزمة، وذلك إحقاقا للعدالة في الاستماع لوجهة نظر الآخر.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: