وزير الدفاع السوداني: سنجمع السلاح من المواطنين ولو بـ”استخدام القوة”

الخرطوم: الجماهير

قال الفريق أول ركن، عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني، اليوم الأثنين، إن القوات المسحلة حريصة على فرض هيبة الدولة وجمع السلاح من المواطنين حتى لو أدى ذلك إلى استخدام القوة.

وقال بن عوف خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر وزارة الدفاع، مع أعضاء لجنة الأمن والدفاع ورؤساء اللجان بالبرلمان،، إن الدور الذى يجب أن يضطلع به الزعماء والقيادات المجتمعية والشعبية، هو التوعية بمخاطر حمل السلاح وإبعاد الناس من مزالق التمرد.


من جهته أعلن الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي،رئيس الأركان المشتركة، تحسّب القوات المسلحة لكل المهدِّدات التي تحيط بالسودان، مؤكداً الاهتمام بكل القضايا التي تؤثر على الأمن الوطني السوداني.

وقال عدوي بأن هناك اعتبارات مُحددة تفرضها طبيعة وخصوصية العلاقات مع دول الجوار، إلا أن ذلك لا يمنع القوات المسلحة من القيام بواجباتها في الدفاع عن حدود وأراضي السودان، مشيراً لدور النواب في التوعية تحضيراً لتنفيذ خطة جمع السلاح.

إلى ذلك أبدى اللواء “م”، الهادي آدم حامد، رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، استعدادهم لتبني كافة التشريعات التي تمكّن القوات المسلحة من القيام بواجباتها وتحسين الأوضاع المادية والمعنوية لمنسوبيها.

وكشف حامد عن زيارات مرتقبة إلى بعض الوحدات في مناطق العمليات بالتنسيق مع وزارة الدفاع وقيادات القوات المسلحة، وأضاف “الزيارات تستهدف الوقوف على الأوضاع وتقديم الإسناد المعنوي اللازم”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...