وزيرة الخارجية السودانية تتوجه إلى القاهرة

23

الخرطوم – الجماهير

توجهت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصـادق مساء الإثنين، إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة العادية 155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والذي سيعقد في الفترة من 1- 3 مارس الحالي بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وانطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية 155 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة قطر خلفا لمصر.

ووفقا لوكالة السودان للأنباء ستقدم الوزيرة بيان السودان في القضايا المطروحة في جدول الاعمال، كما ستـجري عدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائها في الدول العربية.

ويتضمن مشروع جدول الأعمال القضية الفلسطينية وتطورات الوضع في سوريا واليمن وآخر المستجدات على الساحة الليبية والتضامن مع الجمهورية اللبنانية وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال بنودا تتعلق بدعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، ودعم الجمهورية الصومالية الفيدرالية ودعم جمهورية القمر المتحدة ومسيرة التعاون العربي الإفريقي والحوار العربي الأوروبي.

ومن بين البنود أيضا العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية والتعاون بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى ودعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص ومشروع استراتيجية الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام إلى جانب صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، والإرهاب الدولي وسبل مكافحته.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: