Advertisement

ناظر الشكرية يهدي الملك سلمان صورة نادرة للملك فيصل بـ”خشم القربة”

88

- الإعلانات -

الجماهير: وكالات 

أهدى أحمد محمد أبو سن ناظر عموم  قبيلة الشكرية، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، صورة نادرة للعاهل السعودي الراحل، فيصل بن عبد العزيز آل سعود، يرجع تاريخها إلى أكثر من نصف قرن، وتوثق زيارته إلى السودان عام 1966.

وذكرت صحيفة «سبق»، السعودية أن الأمين العام لبرنامج الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عبد الله بن مدلج، تسلم الصورة بناء على طلب أبو سن، الذي قال إن الصورة التقطت خلال زيارة الملك فيصل لوالده في المنطقة الشرقية من السودان قبل 52 عامًا.

Advertisement

- الإعلانات -

- الإعلانات -

يشار إلى أن العاهل السعودي الراحل خلال زيارته للخرطوم قبل 52 عاما زار مناطق الشكرية الواقعة في شرق السودان برفقة أعضاء الحكومة السودانية، وأعضاء مجلس السيادة 

وتابع ابوسن “أقام والدي حفلا كبيراً يليق بالملك فيصل في منطقة “خشم القربة”، بعد ذلك تحركوا إلى منطقة “البطانة”، وأهلها عرب رحّل عاح 66م، ثم أتوا أبناء “حلفا” في منطقة المشروع خشم القربة الزراعي، وأقاموا هناك، وهي داخل رقعة ناظرة الشكرية”.

وأوضح أن الملك فيصل وصل منطقة “حلفا”  مع بداية  استقرار اهلها المنتقلين حديثاً، ووضع، حجر الأساس للمسجد العتيق الذي لايزال موجوداً إلى الوقت الحالي.

 

Advertisement

تعليقات
Loading...