موكب للمومياوات الملكية المصرية .. وفنانات تألقن بالزي الفرعوني

129

الجماهير – وكالات

انطلق موكب للمومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير، وسط العاصمة المصرية القاهرة، مساء  السبت، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب العاصمة، حيث ستستقر المومياوات الملكية في مثواها الأخيرة.

وكان في استقبال الموكب الملكي المكون من (22) مومياء، (18) ملكاً و(4) ملكات لدى وصوله متحف الحضارة، الرئيس عبدالفتاح السيسي. وسار الموكب من خلال عربات مزينة برسومات ونقوش فرعونية مجهزة بجو خاص، يحتوي على النيتروجين حتى تكون المومياوات في ظروف مناسبة للنقل، وتحمل كل عربة اسم الملك الموجود بداخلها، وسط حراسة أمنية مشددة وتقدم الموكب الدراجات النارية للحرس الجمهوري.

وتجمع آلاف المصريين لمشاهدة الحدث التاريخي، وعلى طول طريق الموكب، حيث بدأت مراسم فرعونية من ميدان التحرير لتنطلق العربات التي تحمل مومياوات الملوك، وسط أجواء احتفالية مهيبة، امتدت إلى متحف الحضارة.

كما تزين ميدان التحرير بمسلة فرعونية تم جلبها من الأقصر، وتم تزيين المباني المحيطة بالأضواء.
وقد افتتح الرئيس السيسي مساء السبت أيضاً، القاعة المركزية في المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي استقبل موكب المومياوات الملكية. وتستقبل قاعة المومياوات الزوار ابتداء من يوم 18 المقبل، والذي يوافق يوم التراث العالمي.

هذا وقد تألقت النجمات المصريات بالزي الفرعوني القديم، أثناء مشاركتهن في موكب نقل المومياوات من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، منهن الفنانة يسرا، ومنى زكي، ونيللي كريم.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: