من هي الموظفة الأممية المكلفة بإدارة مكتب رئيس الوزراء السوداني؟

0 431

الجماهير: عباس محمد 

لم تكن رانيا حضرة ذات شهرة في الأوساط السودانية، قبل تناقل الوسائط خبر تكليفها بإدراة مكتب رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، خلفًا للمدير السابق علي بخيت. 

تشغل حضرة حتى تاريخ تكليفها في مكتب رئيس الحكومة السودانية، منصب كبير مسؤولي التخطيط في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة منذ 2019م. 

بحسب موقع المنظمة الأممية، هي ممارس دولي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في الشؤون الإنسانية والتنموية والمدنية والسياسية. اكتسبت خبرة في حالات النزاع في السودان وليبيا وسوريا ولديها خبرة في السياسات والعمليات الإنسانية في القرن الأفريقي.

تتمتع حضرة بخبرة طويلة في الأمم المتحدة (منذ عام 2002) وتم تعيينها في منصب كبير مسؤولي التخطيط في مكتب الأمين العام في أبريل 2019 ، بعد أن خدمت في رتب مختلفة من فروع الأمم المتحدة ، مثل اليونيسف ، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في السودان (UNMIS) ، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) ، بالإضافة إلى عملها كموظف كبير في مكتب المنسقين المقيمين للأمم المتحدة في كل من السودان وسوريا.

الجبر
رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجبر

 

حصلت رانيا الحضرة على منحة محمد بن عيسى الجبر، (MBI Al Jaber) في عام 2000 للدراسة في معهد (لندن الشرق الاوساط للدراسات الأفريقية والشرقية) تابع لجامعة لندن ، و حصلت على درجة الماجستير في دراسات التنمية.

وقبل الانتقال إلى العمل في الأمم المتحدة ، تخرجت في جامعة الخرطوم .

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: