مليون دولار من جامعة الدول العربية لتنمية جنوب كردفان

90

كادقلي: أحمد كنونة

كشف والى جنوب كردفان، الدكتور حامد البشير إبراهيم، عن تخصيص جامعة الدول العربية منحة بمبلغ 25 مليون دولار لصالح تنمية وإعمار الولاية.

وجنوب كردفان إحدى الولايات السودانية المتأثرة بالحرب وتعاني ضعفًا في البنيات التحتية؛ ما أثَّر بشكل كبير في إقامة مشروعات تنموية. 

وقال الوالي، لدى مخاطبته ورشةً بحثت إعداد خطة بالمشروعات المستهدفة بالمنحة بمشاركة فريق من الخبراء؛ إنَّ المنحة تمثل لحظة تأمل للبداية الحقيقية لتنمية الولاية وإعادة إعمار مادمرته الحرب.

وأشار إلى أنَّ الآثار السالبة للحرب لحوالي 35 عامًا بحاجة إلى سنوات مماثلة لتجاوزها.

ودعا المستهدفين إلى طرح مشروعات ذات قيمة تستوعب الواقع ومتطلبات المرحلة، كما طالب بضرورة الفراغ من إعداد الخطة خلال أُسبوعٍ؛ توطئة لرفعها لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية الاتحادية لتقديمها لجامعة الدول العربية لضمان التمويل.

وأعرب الوالي عن شكره لوزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية، لينة الشيخ، على اختيارها لجنوب كردفان لتلقي المنحة باعتبارها من أكثر الولايات المتأثرة بالحرب ولم تجد الاهتمام التنموي اللازم.

ونوَّه البشير، إلى أنَّ المشروعات المطروحة فى الورشة ولم تجد طريقها للتمويل من الجامعة العربية سيتم تضمينها في ميزانية العام 2021 التي وعدت وزيرة المالية الاتحادية بدعم مشروعات تنموية فيها.

وكشف الوالي عن موافقة بنك الأسرة بفتح فرعين له بالولاية، بالإضافة إلى موافقة “بنك النيلين” على زيادة فروعه بالمحليات لدعم مشاريع الشباب والمرأة والتنمية الاجتماعية ودخول القطاع الخاص لإنجاح برامج التنمية المختلفة بالولاية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: