مقتل 4 جنود إماراتيين في تحطم مروحيتهم باليمن

الجماهير: وكالات 

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية ليل الجمعة، مصرع أربعة من جنودها في اليمن حين ارتطمت طائرتهم الهليكوبتر بالأرض في خلال هبوطها اضطراريا بعد إصابتها بخلل فني.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها، إن الجنود لقوا حتفهم في “خلال تأديتهم مهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن”.


وأضافت أن القتلى هم: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبو بكر. 
 
أتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي، أن طاقم الطائرة تعرض لإصابات فقط في خلال عودتها من أحد المهام داخل اليمن. 

ولم يتطرق التحالف إلى موقع الحادث، لكن وسائل إعلام يمنية نوهت أن سقوط الطائرة كان في محافظة “شبوة” شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم “القاعدة”.

وكان موقع “المشهد اليمني” صرح، الجمعة، إن مروحية تابعة لقوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، تحطمت في مديرية الروضة بمحافظة شبوة جنوب شرق صنعاء.

ونقل الموقع عن مصادر محلية قولها إن المروحية من نوع “أباتشي”، وتحطمت عصر اليوم في منطقة وادي عمقين، مضيفا أن الحادث نجم عن خلل فني.

والإمارات جزء من تحالف تقوده السعودية وينفذ عمليات عسكرية ضد حركة الحوثيين المسلحة منذ 2015 لمحاولة إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...