معتصمو كوبري (المنشية) يدفعون بمطالبهم لوالي الخرطوم

46
header – right 1

الخرطوم: الجماهير

رهن معتصمون أعلى كوبري (المنشية)، الذي بربط بين الخرطوم وشرق النيل، منذ الأربعاء الماضي، إنهاء اعتصامهم بجملة مطالب دفعوا بها إلى والي الخرطوم، أيمن خالد، أبرزها إقالة مدير شرطة منطقة شرق النيل وكشف المتورطين بمقتل الشهيد محمد عبد المجيد محمد أحمد.

واستشهد محمد عبد المجيد، من أبناء منطقة الجريف بشرق النيل، حينما أصيب بطلق ناري أثناء مشاركته في موكب الحادي والعشرين من أكتوبر، الذي أصيب فيه كذلك عدد من المتظاهرين، ما دفع بأهالى منطقة شرق النيل إلى تنفيذ اعتصام أدى إلى إغلاق الكبري مطالبين بالكشف عن قتلة الشهيد ومحاسبتهم.

Advertisement

ووضعت لجان مقاومة الجريف شرق، السبت مطالبها أمام والي الخرطوم أيمن خالد، خلال إجتماع جرى اليوم، كرس لمناقشة تلك المطالب.

و أكد الإجتماع مشروعية مطالب المعتصمين، وتعهد والي ولاية الخرطوم خلال الاجتماع بعدم التعرض للمعتصمين وحماية الإعتصام.

وبحسب بيان للجان المقاومة، أحاط الوالي الثوار بأنه رفع مطالب المعتصمين كتوصيات لمجلس الوزراء، وأن توصياته بطرف مدير عام قوات الشرطة والنيابة العامة فيما يختص بإقالة مدير شرطة شرق النيل ومحاسبة القوة المطلقة للرصاص ووكيل النيابة المرافق للقوة الأمنية.

من جهتهم، أبلغ مناديب لجان المقاومة الوالي أنهم سيرفعون الإعتصام سلمياً متي ما تم إصدار قرار رسمي بتنفيذ المطالب والتحقق من ذلك وأنه حتى ذلك الحين سيتواصل الإعتصام.

header – right 1
تعليقات
Loading...