- الإعلانات -

محكمة الخرطوم شمال تضع “عاصم عمر” في مواجهة الاعدام

91
الخرطوم: الجماهير

وسط إجراءات أمنية مشددة ، وحضور حاشد لطلاب وسياسيين أدانت محكمة الخرطوم الطالب عاصم عمر، المتهم بقتل شرطي تحت المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد في مقتل و التي تصل عقوبتها إلى الإعدام. 

وقرر عابدين ضاحي قاضى محكمة جنايات الخرطوم شمال منح هيئة دفاع الطالب وقتا للجلوس مع اولياء دم القتيل قبل ان يصدر حكمه النهائي في 24 سبتمبر المقبل.

 

https://www.facebook.com/sudanesecongress/posts/1434948943292735:0

 

وفور اعلان الحكم خرج انفجرت تظاهرات قادها المحتشدين امام المحكمة من انصار حزب المؤتمر السوداني والمتضامنين احتجاجا على الحكم  ورددوا شعارات تصدت لها قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع واعتقلت عددا  المشاركين.

واعتقلت سلطات جهاز الأمن عاصم عمر،عضو مؤتمر الطلاب المستقلين الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني عقب الأحداث التي شهدتها الجامعة في ابريل 2016، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، وكان الطالب يدرس وقتها في المستوى الأول بجامعة الخرطوم.

ودونت الشرطة في مواجهته بلاغا بالقسم الشمالي الخرطوم تحت المادة 130 من القانون الجنائي على خلفية أحداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب النظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة، لينقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج لكنه لقى حتفه.

ورفض عدد من الناشطين قرار المحكمة عبر صفحات شبكات التواصل الاجتماعي و شككوا في نزاهة القضاء  و أشاروا لوجود تدخلات سياسية في القضية. 

قاضي المؤتمر الوطني يدين #عاصم_عمر تحت المادة 130 القتل العمد.نبقى ناسا ليها قيمة

Posted by Said Eltayb on Tuesday, 29 August 2017

 

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...