- الإعلانات -

مباحثات عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا

64
الخرطوم: الجماهير

Advertisement

أعلنت وزارة الدفاع السودانية، اليوم الأثنين عن بدء جولة جديدة من المباحثات العسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا، غدا الثلاثاء، بالعاصمة السودانية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم : أن “رئيس الأركان الأثيوبي، الجنرال سامورا يوسف محمد، سيصل الخرطوم، اليوم الاثنين، في زيارة تستغرق عدة أيام، سيلتقي خلالها برئيس الأركان المشتركة السوداني، الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفي عدوي”.
 
وأضاف البيان أن “رئيسا الأركان السوداني والأثيوبي، سيعقدان يوم غدا الثلاثاء، اجتماعات الجولة السادسة عشر، لمباحثات اللجنة العسكرية السودانية الأثيوبية المشتركة، والتي بدأت أعمالها علي مستوى الخبراء، يوم أمس الأحد”.
 
وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، قد أعلن خلال زيارته لإثيوبيا في أبريل العام الحالي، أن السودان وإثيوبيا، يسيران نحو التكامل في كافة المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وأضاف البشير، أن أي تهديد أمني لإثيوبيا، يعتبر بمثابة تهديد مباشر للسودان.
 
يذكر أن السودان وأثيوبيا متفقان حول رؤية بناء سد النهضة الأثيوبي، وذلك لفوائده على الدول الثلاث السودان وأثيوبيا ومصر، حسب تصريحات لمسؤولين في البلدين، بينما تتحفظ مصر في بناء السد الأثيوبي، وذلك لقولها أنه يمثل تهديدا لأمنها المائي، وأنه ينتهك حقوق مصر التاريخية في نصيبها من مياه نهر النيل.

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...