ليبيا: قوات الدعم السريع السودانية يقودها تاجر مواشي عمل في الكفرة

الجماهير: وكالات

قال  أحمد المسمارى المتحدث بإسم الجيش الليبى( قوات خليفة حفتر)  اليوم السبت،  أن ما يعرف بقوة التدخل السريع السودانية (الدعم السريع) الموجودة على حدود الكفرة مع السودان يقودها تاجر مواشي كان يعمل في اسواق الكفرة.

وأجاز البرلمان السوداني في يناير الماضي قانون قوات (الدعم السريع) لسنة 2017، بتبعية تلك للجيش، وأن تعمل تحت إمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وكانت قوات الدعم السريع التي يقودها  محمد حمدان دقلو “حميدتي.  تتبع قبل ذلك لجهاز الأمن والمخابرات ” وتثير جدلا متعاظما بحسبانها مليشيات غير رسمية، تشارك في المعارك بإقليم دارفور والمنطقتين، وتتهم بارتكاب انتهاكات جسيمة أثناء معاركها،

وهاجم المسماري لدى مخاطبته إحتفالية نظمها المجلس الاعلى لقبيلة ازوية بمناسبة تحرير بنغازي وتأبين الشهداء الرئيس السودانى عمر البشير ، قائلاً إن ليبيا حطمت مشروع السودان ، بتخلصها من الإخوان المسلمين .

وقال  أن “البترول الليبي كان مطمعا للسودان”.

وأضاف المسماري،  أن ما يعرف بقوة التدخل السريع السودانية (الدعم السريع) الموجودة على حدود الكفرة مع السودان يقودها محمد حمدان دقلو “حميدتي” تاجر مواشي كان يعمل في اسواق الكفرة.

وقال المسمساري ان الرئيس السوداني عمر البشير فى 18 يونيو الماضي صرح بأنه سيفتح ممر أمن لدواعش سوريا والعراق من السودان عبر الكفرة الى الساحل الليبي .

واردف  المسماري أن القوات المسلحة الليبية متربصة بالعدو كما يتربص بنا وان القوات المسلحة مترابطة مع القبائل.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...