لجنة الأطباء: 50 قتيلا و132 جريحا حصيلة جديدة لأحداث الجنينة

0 19

الخرطوم- الجماهير

قالت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة تجدد المواجهات القبلية في مدينة الجنينة ارتفعت إلى 50 قتيلا و132 جريحا إصابات بعضهم حرجة.

وتشهد مدينة الجنينة، منذ السبت، تفلتات أمنية واشتباكات قبلية استخدمت فيهت أسلحة ثقيلة ما أشاع حالة من الرعب والهلع وسط المواطنين، وخلف ما يقارب المائة بين قتيل وجريح.

وذكرت اللجنة في بيان جديد حول أحداث العنف في مدينة الجنينة، أنها أحصت حصيلة جديدة من الضحايا بلغت 32 قتيلاً و78 جريحاً ليرتفع العد الكلي منذ بداية الأحداث إلى50 قتيلاً و132 جريحاً.

وقال البيان “رغم الهدوء النسبي للأحداث منذ ليلة الأمس الإثنين إلا أن الطواقم الطبية التي تتوزع على المستشفيات ما زالت تعاني صعوبات بالغة في الحركة وكذلك تعاني المؤسسات الطبية من غياب التأمين خاصة مستشفى الجنينة التعليمي، حيث ما زال بإمكان المسلحين الدخول إليها والخروج منها دون أن يعترضهم أحد، مما يثير حالة من الفزع والخوف وسط العاملين ويعيق بصورة كبيرة تقديم الخدمة العلاجية بالسرعة والكفائة اللازمة”.

وأشارت لجنة الأطباء إلى وجود عدد من الإصابات تحتاج إلى إجلاء عاجل إلى الخرطوم لحاجتها إلى تدخلات جراحية متقدمة لا تتوفر في مستشفيات المدينة.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: