كابتن منتخب السودان للسيدات، إلهام بلتون، لـ (الجماهير): منتخب السيدات سيشرف البلاد في بطولة العرب المقامة بمصر

89

وجدت معارضة كبيرة من قبل العائلة لكن الوالدة كانت سندي
السيدة السودانية في مجال كرة القدم سيشار إليها بالبنان
فاروق جبرة من المدربين المميزين وأداؤنا تطور معه

حوار – محمد عوض

أكدت كابتن المنتخب السوداني للسيدات، إلهام بلتون، أن بطولة العرب التي ستقام في جمهورية مصر، أغسطس القادم، ستكون تجربة جيدة بالنسبة لهن، كأول مشاركة لمنتخب السيدات السوداني تاريخياً. (الجماهير) أجرت حواراً مع كابتن المنتخب السوداني للسيدات، إلهام بلتون، التي تحدثت بكل صراحة عن المنتخب الحالي، قائلة: “سنقدم كل ما لدينا في البطولة أغسطس القادم، وسنشرف البلاد في البطولة العربية”.
وعن حبها لكرة القدم، قالت بلتون: “منذ الصغر أحب كرة القدم، وجدت معارضة كبيرة من العائلة، إلا أن الوالدة وقفت إلى جانبي كثيراً. وبحمد الله، بعد ذلك وقفت كل العائلة إلى جانبي”. وطالبت بلتون من العائلات السودانية بأن يسمحوا لبناتهم بلعب كرة القدم، مشيرة إلى أن هناك عدداً كبيراً من البنات لديهن الرغبة الكبيرة للعب كرة القدم. فيما يلي نص الحوار:
*كيف بدأت لعب كرة القدم؟
-منذ الصغر أحب كرة القدم، وكنت مغرمة بها كثيراً.
*هل وجدت معارضة من قبل العائلة؟
-نعم، في بداياتي كانت هناك معارضة كبيرة، لأن لعب الكرة معروف في السابق بأنه للرجال فقط، إلا أن والدتي كانت بجانبي في الفترات الماضية، ووقفت معي كثيراً، لأنها تؤمن بأهمية الرياضة بالنسبة للسيدات”.
*ما رأيك في المشاركة الأولى لكم في البطولة العربية القادمة؟
-بكل تأكيد هي مشاركة تاريخية بالنسبة لنا كسيدات وأيضاً للمنتخب، سنقدم كل ما عندنا في البطولة أغسطس القادم، وسنشرف البلاد في البطولة العربية، وأيضاً ستكون تلك البطولة إعداداً جيداً بالنسبة لنا لمباراة التصفيات القادمة في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام الجزائر.
*كيف ترين مستقبل كرة القدم النسائية في السودان؟
-ستكون محل اهتمام كبير، لا سيما أن هناك عدداً كبيراً من البنات الصغيرات لهن اهتمام كبير بعالم المستديرة. السيدات السودانيات حالياً في كل الرياضات لديهن اهتمام كبير، حيث نجد لاعبات في المناشط الأخرى، مثل: الكرة الطائرة، وألعاب القوة، وأيضاً الرياضات التي تعتمد على الذكاء، مثل: (الشطرنج). وسيشار للسيدة السودانية في يوم من الأيام يشار إليها بالبنان، في يوم من الأيام، عن نظيراتها، لأن السيدات السودانيات في العهد الحالي لهن طموحات كبيرة .
*ما رأيك في الجهاز الفني الحالي للمنتخب؟
-بصراحة، المدير الفني للمنتخب فاروق جبرة من المدربين المعروفين في البطولة السودانية للدوري الممتاز للرجال، وأيضاً كان من قبل لاعباً مميزاً في نادي المريخ والمنتخب السوداني، وشارك لاعباً ومدرباً دولياً، ويمكنه أن يقدم الكثير لنا في الفترة المقبلة، ومعه الجهاز المعاون. أيضاً المدرب طور من أدائنا كثيراً في الفترة الماضية من خلال التكتيك.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: