قائد الدعم السريع يوجه برفع حصانة قتلة الشهيد بهاء الدين وتسليمهم للنيابة

بعد ساعات على ظهور نتيجة إعادة تشريح جثمان الشهيد بهاء الدين نوري محمد على، التي أثبتت تعرضه لإصابات متعددة أدت إلى وفاته، ومطالبه النايابة العامة بتسليم جميع المتهمين، وجّه قائد قوات الدعم السريع برفع الحصانة عن الأفراد المتهمين وتسليمهم للنيابة العامة لإكمال إجراءات التحقيق.

149

الخرطوم: الجماهير

وأشار بيان صدر عن النيابة العامة اليوم الإثنين، أن النائب العام إتخذ بعد ظهور نتيجة إعادة التشريح ووفقاً للقانون الإجرءات اللازمة للقبض وتسليم جميع أفراد القوة التي قامت بقبض وإحتجاز المجني عليه للنيابة العامة فوراً.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان حول ملابسات وفاة المواطن بهاء الدين نوري، بتويقع الناطق الرسمي العميد جمال جمعة، اليوم، “بعد وفاة المواطن بهاء الدين نوري بالمستشفى تم البدء في الإجراءات القانونية الأولية بقسم شرطة الصافية بحري، وبناءً على ذلك صدر أمر تشريح من النيابة العامة لمعرفة أسباب الوفاة، ثم تم اعادة التشريح للمرة الثانية بناءآ على طلب اسرته”..

وأضاف “في الأثناء امر قائد قوات الدعم السريع بتشكيل مجلس تحقيق لمعرفة ملابسات الاعتقال والوفاة استناداً على تقرير الطب الشرعي الأولي”.

وتابع “بعد صدور نتيجة التقرير الثاني وفقاً لبيان السيد النائب العام، وجّه السيد قائد قوات الدعم السريع بإيقاف التحقيق فوراً ورفع الحصانة عن الأفراد موضع الشبهه الذين قاموا بالاعتقال وفقاً لنص المادة (48/ 2) من قانون القوات المسلحة لسنة 2007م تعديل 2013م وتسليمهم للنيابة العامة لإكمال إجراءات التحقيق”.

وتعهد قائد قوات الدعم السريع بالوقوف إلى جانب الحق، وأن يتابع الإجراءات القانونية والعدلية في هذه القضية حتى تتحقق العدالة .

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: