- الإعلانات -

فيسبوك يعيد حساب الصحفي السوداني “مونتي كاروو” للعمل

124
الخرطوم: الجماهير

Advertisement

أعادت إدارة شبكة فيسبوك فتح حساب الناشط و الصحفي السوداني ناصف عبدالله الشهير بـ”مونتي كاروو، بعد إيقافه لساعات، مساء الخميس.

و أعلن ناصف فجر الجمعة ان الحساب عاد للعمل بشكل طبيعي بعد أن تحقق فيسبوك من صحته.  

وأوضح ” تم تعطيل حسابي مؤقتا من قبل ادارة الفيس بوك بعد حملة بلاغات وارسلت لي ادارة الفيس بوك رسالة للتحقق من صحة الحساب وهو اجراء معتاد من الفيس بوك للحد من الحسابات الوهمية”

 وأضاف في التدوينة ” شاكر جدا لكل من سأل مستفسرا او قدم مساعدة ” 

 

وفي وقت سابق أظهرت رسالة عبر تطبيق “واتس آب” في احد مجموعات الصحافيين أن حساب ناصف عبد الله تعرض لمحاولات إختراق وحملة بلاغات أدت لتعطيل الصفحة. 

و جاء الهجوم الذي تسبب في هذا التعطيل بعد ساعات من نشر الحساب لمعلومات تتعلق بضبط  أثنين من الطلاب في ممارسات شاذة داخل مباني الجامعة  احدهما من منسوبي الطلاب الإسلامين الوطنين الموالين للحزب الحاكم و الأخر ينتمي لتنظيم انصار السنه السلفي وربطت الصفحة بينها واحداث العنف الطلابي الدامي الذي شهدته جامعة أم درمان الإسلامية صباح الخميس و راح ضحيته طالب كان متواجد بالسكن الجامعي التابع لطلاب upf الكيان الطلابي المناصر لحركات دارفور.

 

 يشار إلى أن حساب ناصف (مونتي كاروو) وأحد من أنشط الحسابات الأخبارية في السودان و أشتهر مؤخراً بعد كشف العديد من الأسرار و الأخبار المثيرة، أبرزها إقالة طه عثمان مدير مكاتب الرئيس السوداني عمر البشير في يونيو الماضي، ويتابع الحساب العديد من النشطاء السودانيين. 

 

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...