“فضي دولابك”.. مبادرة لتوزيع الملابس للأسر المحتاجة بولاية جنوب كردفان

106

كادقلي : الجماهير : أحمد كنونة

شرعت جمعية شباب “عشان بلدنا” الخيرية بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان في تنفيذ مبادرة “فضي دولابك” التي تهدف إلى توزيع الملابس على الأسر المحتاجة على مستوى مدينة كادقلي.

وكشف القائمون على أمر المبادرة أنها تقوم على جمع الملابس الفائضة عن حاجة مستخدميها من خلال الطواف على المنازل وتحديد مواقع للجمع وإعادة نظافتها مرة أخرى وتكييسها بصورة مقبولة وتوزيعها على الأسر الفقيرة بالمنطقة.

وأوضح بهاء الدين،آدم، عضو المبادرة أن الجمعية درجت في خواتيم كل شهر رمضان من كل عام على توزيع الملابس للأسر المحتاجة وإدخال الفرحة في نفوسها لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى مداومة الجمعية على هذا البرنامج للعام الثالث على التوالي واستفادة أكثر من خمسة أحياء طرفية من مبادرة هذا العام.

وأضاف، “نحن أكثر الشعوب تعودا على تكديس الملابس والأواني لتكون زائدة عن حاجة استخدامنا لها”.

وأثنى في ذات الوقت على تفاعل المواطنين مع المبادرة وبعض الخييرين في كادقلي على إنجاح مشروعاتها وتجاوز آثار الحرب السالبة والمباشرة على المواطنين خاصة في الجانبين الإقتصادي والإجتماع.

ولفت بهاء الدين إلى أن المبادرة وجدت قبولا حسنا وتركت صدى طيباً في نفوس المواطنين وقابلوها بالدعاء والشكر.

ونوه إلى أن الجمعية نفذت خلال شهر رمضان إفطارات للأشخاص ذوي الإعاقة ونزلاء سجن كادقلي والمرافقين والمرضى بمستشفى كادقلي المرجعي والأطفال.

مؤكدا مواصلة الجمعية لبرامجها في عيد الفطر المبارك من خلال شعارها “نحن معكم وبكم فى كل الأوقات” بالتكفل بدفع تكلفة روشتة العلاج للمرضى المحتاجين عبر نوافذ مستشفي كادقلي المرجعي والأطفال طوال أيام العيد.

 

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: