غندور: السويد خصصت 9.4 مليون يورو لدعم مشاريع تنموية بالسودان

97
الخرطوم: الجماهير

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، اليوم السبت، أن دولة السويد، خصصت 9.4 مليون يورو، لدعم مشاريع تنموية في بلاده، خاصة في مجالات المياه والصحة والتعليم.

وقال غندور، في تصريحات إعلامية، إن “علاقة السودان والسويد حاليًا، في أفضل حالاتها، وأن زيارته الأخيرة للعاصمة استكهولم، بدعوة من وزيرة خارجيتها، أكدت ودعمت العلاقات بين البلدين”.

وأشار أنه عقد خلال الزيارة لقاءات ومباحثات مع وزيرة الخارجية، ووزيرة التعاون الدولي، ونائب رئيس مجلس الوزراء.

ولفت أن السويد أعلنت خلال الزيارة إطلاق الدعم التنموي للسودان، ابتداءً من يناير المقبل، الذي توقف لأكثر من عشرين عامًا من الدول الأوروبية”.

Advertisement

وتابع وزير الخارجية السوداني، “زيارتي إلى السويد، ناقشت كل ملفات مناحي التعاون بين البلدين”.

وزاد بالقول “السويد أكدت دعمها للسودان، في مجلس الأمن الدولي، ودعم مسيرته، خاصة وأن السودان يُعد الآن أكبر دولة إفريقية تستضيف لاجئين”.

وانطلق وزير الخارجية السوداني إلى العاصمة السويدية استكهولم، الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية، استمرت ثلاثة أيام، بحث خلالها تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتحسنت العلاقات بين السودان والسويد، خلال العامين الماضيين، حيث انعقدت لجنة التشاور السياسي بين البلدين بالخرطوم في سبتمبر 2015.

وفي أبريل الماضي، أعلن السودان، استئناف السويد دعمها التنموي المقدم من وكالة التعاون التنموي السويدية (SIDA)، بمبلغ 126 مليون يورو.

وتنشط وكالة التعاون التنموي السويدية (SIDA ) وهي وكالة حكومية في على تقديم المساعدات للحد من الفقر في العالم.

تعليقات
Loading...