غرفة المصدرين: اتجاه لتوقيع اتفاقيات مع منظمات أمريكيه وألمانيه للتدريب

16

الخرطوم: الجماهير

شدد وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، على ضرورة ترقية وتطوير الصادرات من خلال الورش والسمنارات، داعياً غرفة المصدرين الى أهمية المضي في نهجها العلمي تجاه ترقية وتطوير الصادرات.

وقال مدني لدى مخاطبته ختام الورشة التدريبية للكورس الأول لنيل زمالة الاعتمادات المستندية للمصدرين المعتمدة من غرفة التجارة الدولية ICC وكلية لندن للبنوك والتمويل LIBF، بالتعاون مع مركز We Grow للإستشارات والتدريب ، إن الحاجة ماسة لزيادة التدريب خاصة بعد رفع العقوبات المفروضة على البلاد.

وناشد الوزير النظام المصرفي بالتقدم والتطور ليواكب متطلبات الإنفتاح، مشيراً الى ان الست أشهر المقبلة ستكون مخصصة للتدريب وبناء القدرات فى القطاعين العام والخاص لسد النقص فى الكوادر ، مشيدا بغرفة المصدرين التي شرعت في مواكبة متطلبات المرحلة بتدريبها لعضويتها من المصدرين مؤكدا ان الوزارة ماضية فى تحسين الخدمات ومواكبة التغيير.

من جانبه قال نائب رئيس الغرفة القومية للمصدرين عمر بشير الخليفة ان الغرفة عملت على إعداد وتأهيل منسوبيها من المصدرين فى كيفية التعامل مع شهادات الصادر الدولية ،مشيراً كاشفا عن اتفاقيات تمضي فيها الغرفة مع منظمات أمريكية والمانية وجهات رسمية في الدولة لرفع مستوي التدريب.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: