عربي يوقف التحصيل غير القانوني لسيارات بوكوحرام بشمال دارفور

40

الفاشر: الجماهير

استجاب والي شمال دارفور محمد حسن عربي، لشكاوى مواطنين، بمنع عمليات التحصيل غير القانوني للسيارات غير المقنَّنةِ القادمة من دولة ليبيا والتي تعرف بـ”بوكوحرام”، إلى رئاسة محلية المالحة (210) كلم شمال مدينة الفاشر حاضرة الولاية.

وتفقَّد الوالي، يرافقه عددٌ من المسؤولين؛ مدينة المالحة على الشريط الحدودي بين السودان وليبيا، حيث وقف على مجمل الأوضاع في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي للمحلية، عمر محمد أبكر، إنَّ الوالي خلال زيارته وجَّه بمنع عمليات التحصيل غير القانوني للسيارات القادمة من ليبيا، وذلك بناء  على شكاوى من أصحابها في الصحراء، ودعا الجميع إلى ضرورة تقنينها وتوفيق أوضاعها في أقرب فرصة ممكنة.

 وكان عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد أثاروا، الأيام الماضية، شكاوى من أصحاب هذه السيارات، تفيد بوجود عمليات تحصيل غير قانوني تطالهم في الطريق من ليبيا إلى السودان عبر الصحراء؛ الأمر الذي دفعهم إلى توجيه دعوات ومناشدات للمطالبه بوقفها.

وأوضح أنَّ مواطني المالحة طالبوا – من جانبهم -السلطات الحكومية بضرورة توفير الخدمات، والعمل على إنشاء المصارف والبنوك لإتمام عمليات الإيرادات والتحويلات التي تتم بصورة يومية بين التجار ومواطني المنطقة.

يذكر أنَّ ولايات دارفور تجوبها عشرات الآلاف من السيارات غير المقنَّنه التي استُجلبت من دول: ليبيا، وأفريقيا الوسطي وبنين.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: