طلاب الطب بجامعة السودان يقررون الدخول في اعتصام بالإثنين

150

الخرطوم- الجماهير

قرر طلاب كلية الطب بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا، الدخول في اعتصام اعتبارًا من الإثنين ولثلاثة أيام داخل حرم الجامعة، احتجاجًا على الأوضاع العلمية التي وصفوها بالمتردية داخل الكلية.

فيما أصدر مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور عوض سعد حسن محمد، قرارًا بتعليق الدراسة بكلية الطب للدفعات الأولى والثانية والثالثة اعتباراً من يوم غدٍ الأحد وإلى أجل غير مسمى.

وحسب بيان ممهور بتوقيع مدير الجامعة حصلت عليه “الجماهير”، فإن قرار الإغلاق جاء استنادا إلى قرار مجلس العمداء الذي انعقد اسفيرياً السبت وتقرر فيه تعليق الدراسة بكلية الطب للدفعات الأولى والثانية والثالثة اعتباراً من الأحد وإلى أجل غير مسمى.

وأشار البيان أن القرار جاء بعد جهود كثيفة من قبل إدارة الجامعة وحلول كثيرة طرحت فى اتجاه توفير المطلوبات واستكمال النواقص، إلى جانب امتناع الطلاب عن المداومة وفق الجداول الدراسية المعلنة، ورفضهم كل الحلول والمقترحات التي تقدمت بها إدارة الجامعة من أجل استقرار واستئناف الدراسة.

لكن رابطة طلاب الكلية وصفت في بيان اليوم الأحد الأوضاع بالضبابية واتهمت إدارة الجامعة بالمماطلة قبل أن تقرر الدخول في اعتصام داخل حرم الكلية اعتبارًا من الإثنين ولثلاثة أيام قابلة للتمديد.

وقالت مصادر لـ”الجماهير إن الأزمة داخل كلية الطب بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا بدأت قبل ثلاث سنوات، بسبب إفتقار الكلية لكل مطلوبات العمليه التعليمية المعروفة في المجال الطبي المتمثلة في تدهور البيئة التعليمية ونقص الأساتذة والأجهزة ومواد المعامل والمشرحة.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: