صندل: بدء تنفيذ مصفوفة اتفاق السلام في 12 أبريل

0 4

الفاشر – الجماهير

أعلن الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة، مسؤول ملف الترتيبات الأمنية بالحركة، سليمان صندل حقار أن الثاني عشر من شهر أبريل الجاري سشهد انطلاق تنفيذ مصفوفة اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح.

ووقعت الحكومة الانتقالية في السودان، والجبهة الثورية السودانية، اتفاق السلام في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا في الثالث من أكتوبر الماضي.

وأكد صندل خلال لقائه السبت، بمقر الحركة بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، وفد حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، استعدادهم للتنسيق التام مع حركة جيش تحرير السودان ومع جميع أطراف السلام لتنفيذ ملف الترتيبات الأمنية.

وقال رئيس مكتب حركة جيش تحرير السودان بشمال دارفور دكتور محمد يوسف أبو حريرة أن البطء في تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية سيضر بعملية السلام بدارفور، داعيا إلى أهمية التوافق بين أطراف السلام حول رؤية واضحة للخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

واتهم أبو حريرة جهات لم يسمها بأنها وراء المزاعم بأن حركات مسلحة موقعة على اتفاقية جوبا للسلام تقوم بتجنيد أعداد كبيرة من الشباب، الأمر الذي قال إنه يوجب البحث والتحليل الجيد لتدارك الأمر ووضع حلول مناسبة قبل فوات الأوان وحتى لا ينفرط العقد الأمني بولايات دارفور.

وأمن الاجتماع على التنسيق الكامل بين الحركتين على الصعيدين العسكري والسياسي لمواجهة التحديات التي تواجه أطراف العملية السلمية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: