رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني يعلن مقاطعته مؤتمر باريس تضامنا مع شهداء وجرحي أحداث 29 رمضان

31

الخرطوم : الجماهير

أعلن رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، هاشم مطر، مقاطعته لمؤتمر باريس المزمع انعقاده فى 17 مايو الجاري بباريس، تضامنا مع شهداء وجرحى أحداث 29 رمضان بمحيط القيادة العامة للجيش.

وقال مطر في تعميم صحفي، تلقته “الجماهير”، إن القرار يأتي من منطلق أخلاقي احتجاجا على الانتهاكات التي صاحبت أحداث 29 رمضان بمحيط القيادة العامة والتي كانت امتدادا لمنهجية سوداء لازمت السنتين السابقين.

وأوضح أن “دم الشهداء غال ولا يمكن استرخاصه”.

وأشار مطر إلى أن “قرار عدم المشاركة في مؤتمر باريس يأتي كذلك في إطار الدعم لبيان أسر شهداء ثورة ديسمبر، وإعلان للتضامن مع شهداء وجرحى الأحداث المؤسفة بمحيط القيادة، واستجابة لنبض الثورة”.

مؤكدا “مشاركة اتحاد أصحاب العمل في أعمال المؤتمر في أنشطته وفعالياته الأخرى عبر ممثليه وأعضائه وذلك استشعارا للمسؤولية وأهمية الدور الذي سيقوم به الاتحاد من أجل هذا الوطن الذي اثخنته الجراح”.

لافتا إلى أن “مؤتمر باريس يأتي كخطوة كبيرة في مشوار السودان لإعادة الاندماج في الأسرة الدولية، وخلق شراكات تنموية حقيقية”.

وأصاف “هو مؤتمر استبشرنا به ليفتح آفاق حقيقية للبلاد ويحدوني الإصرار العظيم على إنجاحه لقناعتي بأن فيه فتح كبير للاقتصاد السوداني في هذه المرحلة التاريخية من عمر الأمة والذي نأمل أن يكون نقلة جديدة للبناء الذي نسعى إليه”.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: