حمدوك يصل أديس أبابا في زيارة ليومين

33

الخرطوم: الجماهير

وصل رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك، صباح اليوم الأحد، إلى عاصمة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديموقراطية، أديس أبابا، في زيارة تستغرق يومين.

وقال حمدوك في تغريدة على تويتر “صلتُ صباح اليوم لأديس أبابا للقاء رئيس الوزراء د. آبي أحمد. اتطلع لنقاشات بنّاءة حول القضايا السياسية والإنسانية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، وللتنسيق في مختلف القضايا لخدمة مستقبل السلام والاستقرار والازدهار لشعبينا الشقيقين؛ والمنطقة”.

وتأتي الزيارة بعد يوم على اتهام المجلس الإثيوبي للتحقيق في حالة الطوارئ المعلنة في ولاية تيغراي، القوات السودانية على الحدود بين البلدين، بالتواطؤ مع أعضاء جبهة تحرير شعب تيغراي التي تحارب الحكومة الاتحادية في الإقليم.

وتبحث الزيارة الرسمية حسب وكالة الأنباء السودانية، مختلف القضايا الإنسانية والاقتصادية والسياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك على الساحة الاقليمية وعلى مستوى القارة وسُبُل تعزيزها والتنسيق حولها، بما يخدم أمن واستقرار الشعبين الشقيقين.

ويرافق رئيس الوزراء كل من وزير الخارجية المُكلّف عمر قمر الدين، ومدير جهاز المخابرات العامة، الفريق أول ركن جمال عبد المجيد، ونائب رئيس هيئة أركان قوات الشعب المسلحة للعمليات الفريق ركن خالد عابدين الشامي، واللواء ركن ياسر محمد عثمان، مدير هيئة الاستخبارات العسكرية، وكان في وداع رئيس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، وزير شؤون مجلس الوزراء.

وأجرى حمدوك، أول زيارة رسمية له إلى أديس أبابا، في أكتوبر العام الماضي، بحث خلالها العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وفي سبتمبر الماضي زار حمدوك إثيوبيا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: