حمدوك يتسلَّم مصفوفةً بمعالجات عملية ومستدامة لقضايا الأطباء

13

الخرطوم: الجماهير

  تسلَّم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك،  توصيات أعدها فريق عمل فني تضمنت معالجات عملية ومستدامة وناجعة لمختلف قضايا الأطباء والأوضاع المرتبطة بالقطاع الصحي.

 وكان رئيس الوزراء كلَّف في 17 ديسمبر من العام الماضي فريق عمل فني لبحث ودراسة وتقديم معالجات عملية ومستدامة وناجعة لمختلف قضايا الأطباء والأوضاع المرتبطة بالقطاع الصحي والطبي في عمومها.

والتقى حمدوك بمكتبه بمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء كل من رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور رشيد احمد عبد الله، رئيس فريق العمل الفني، وعضو اللجنة التسيرية لاتحاد أطباء السودان د. أحمد فيصل نمر، وممثل نواب الاختصاصين وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم.

 وحسب وكالة السودان للأنباء أمّن حمدوك على مخرجات فريق العمل الفني، مقترحًا أن يعكف فريق العمل على التوافق على مصفوفة لتنفيذ المخرجات والتوصيات، كما أشاد بالعمل الكبير الذي قام به فريق العمل الفني.

وقال رئيس الوزراء إن هدف الحكومة هو السعي للتشاور والنقاش مع كل أطراف المجال الطبي والصحي للنهوض بالنظام الصحي للبلاد بما يخدم -ليس فقط ضمان تقديم الخدمة – بل وتطويرها كذلك.

وأوضح رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور رشيد أحمد عبد الله، في تصريح صحفي عن توصلهم إلى اتفاق مع نواب الأخصائيين، مبينًا أن رئيس الوزراء أمَّن على جميع التوصيات، معربًا عن شكره لرئيس الوزراء ووزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم، وللجنة التسيير ونواب الأخصائيين ووزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والمجلس القومي للتدريب، وإسهاماتهم الكبيرة، موضحًا أن التوصيات فيها عائد كبير للأطباء عمومًا والكوادر الصحية، وستفتح صفحة جديدة للمستقبل.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: