جولة مفاجئة لعدد من الوزراء على المصارف للتحقق من شكاوى المواطنين

49

الخرطوم – الجماهير

تداول ناشطون سودانيون على نطاق واسع بوسائل التواصل الإجتماعي اليوم الأربعاء، وزراء شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة حمزة بلول، وومحافظ البنك المركزي الفاتح زين العابدين، وهم يتفقدون عدد من المصارف خلال جولة مفاجئة، للتعرف على سير تنفيذ القرارات الخاصة بتوحيد صرف العملة، والاستجابة للتحويلات عبر النوافذ الرسمية.

وأظهرت الصور الوزراء الثلاثة وهم يصدورن توجيهات مباشرة لموظفي أحد البنوك خلال الجولة مفاجئة شملت وزير المالية ومحافظ البنك المركزي.

وحسب تصريح صحفي هدفت الزيارة للوقوف على تطبيق الإجراءات الجديدة المرتبطة بتعاملات النقد الاجنبي.

ووقف الوزراء خلال الزيارة على المشاكل والصعوبات التي تعترض الجمهور فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الجديدة المختصة بسعر الصرف.
ووجه الوزراء بتسهيل الإجراءات للجمهور، وزيادة منافذ النقد الأجنبي فضلاً عن زيادة عدد ساعات العمل.

وقال محافظ بنك السودان المركزي الفاتح زين العابدين في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن جولة الوزراء لبعض البنوك التجارية يأتي للوقوف على مشاكل الجمهور فيما يختص بتطبيق الإجراءات الجديدة المختصة بسعر الصرف.

وشملت الجولة بنوك (فيصل الإسلامي ، الخرطوم ، أمدرمان الوطني والسوداني الفرنسي).

وأوضح زين العابدين أن بنك السودان المركزي اجتمع يوم الثلاثاء مع كل مديري البنوك التجارية لتبسيط الإجراءات وحل كل الاشكالات التي تعترض المراسلين في الخارج والداخل.

وأكد أن إنجاح هذا المشروع الوطني يحتاج لتضافر الجهود وهذا يحتاج لتعاون الجميع كما يلعب المواطن دورا محوريا في هذه المسألة، وقال زين العابدين إن السياسات الجديدة جاءت بعد دراسات وتجارب كثيرة جدا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: