جمارك مطار الخرطوم تضبط 19.7 كيلو ذهب وعملات ومخدرات

43

الخرطوم – الجماهير

كشفت جمارك مطار الخرطوم عن ضبطها 19 كيلو و705 جرام ذهب، خلال ثلاثة أيام، إضافة إلى ضبط 137 ألف و300 ريال سعودي، بجانب كميات كبيرة من المخدرات وحبوب الهلوسة، جميعها مخبأة بطرق إحترافية داخل ملابس وشنط واسطوانات ومستحضرات تجميل وآيات قرآنية بغرض التضليل.

ووقف على الضبطية صباح اليوم الخميس، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل إبراهيم خلال زيارة تفقدية هي الأولى لهيئة الجمارك منذ توليه منصبه، حيث كان في استقباله الفريق شرطة بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك وقيادات الهيئة.

وأعرب الوزير عن سعادته بزيارة الجمارك محييا العمل الكبير الذي تقوم به الجمارك فى حماية البلاد والاقتصاد الوطني من خلال تحقيق أكبر معدلات إيرادات بطريقة صحيحة ودون اختلال بانسياب التجارة، ووسائل التقنية الحديثة المستخدمة فى إدارة كل شأن الجمارك، بجانب متابعة ما يحدث في كل انحاء السودان من المركز.

وأكد تشجيع وزارة المالية ودعمها للجهود التى تبذلها الجمارك لتطوير العمل بالتدريب وإدخال الأجهزة الحديثة حتى تتمكن من ضبط الحدود ومحاربة التهريب بكل السبل والحصول على الايرادات الكافية لاستيفاء التزامات الدولة تجاه المواطنين، وأشاد بدور الجمارك فى وقف تهريب الذهب.

وقال “أصدرنا قراراً بإيقاف كل الإعفاءات الجمركية الضريبية بقصد المراجعة وذلك لوجود تلاعب كبير فى الاعفاءات وإعطائها لمستحقيها”.

يذكر أن جملة المضبوطات التي تم حجزها السنة الماضية بلغت 18 كيلو و106 جرام ذهب،967 ألف و250 دولار و4 مليون و484 ألف و255 ريال سعودي مخبأة داخل مناطق حساسة وأحذية وكراتين.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: