ترتيبات لبروتوكول تجاري بين السودان والسعودية، بشأن صادر الماشية

13

الخرطوم – الجماهير 

بعد تعليق لأكثر من 3 أشهر، يستأنف صادر الماشية السودانية رحلاته إلى المملكة السعودية، بعد غدٍ الثلاثاء، في وقت أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن ترتيبات لوضع بروتوكول تجاري بين البلدين يحفظ حقوق المصدرين والمستوردين. 

وكانت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، أعلنت في نوفمبر الماضي، عن إيقاف صادر الماشية إلى المملكة العربية السعودية، بسبب خسائر كبيرة يتكبدها المصدرون، ورهنت استئنافه بتوقيع بروتوكول تجاري بين البلدين يتضمن شروط جزائية على الدولة المخالفة للاتفاق.

وتغادر الثلاثاء ميناء سواكن باخرة مواشٍ على متنها 10 آلاف رأس من الضأن إلى ميناء جدة بالسعودية، إيذاناً باستئناف صادر الماشية الحية إلى المملكة العربية السعودية بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وحظرت السلطات السعودية في أكتوبر الماضي، صادر الماشية السودانية بسبب بعض الاشتراطات الصحية، لتعلن عن استئنافه أوائل يناير الجاري.

وقال نائب أمين مال غرفة المصدرين النصري إسماعيل النصري، لوكالة السودان للأنباء، سيتم تصدير المتبقي من الصادر للسعودية، والبالغ 400 ألف رأس موجودة بالمحاجر خلال ثلاثة أسابيع، ليتم بعدها توقيع بروتوكول تجاري بين السودان والسعودية، يتضمن الاشتراطات الصحية للصادر وانسيابه بصورة دائمة.

وحسب وكالة السودان للأنباء، أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن ترتيبات لوضع بروتوكول تجاري بين السودان والسعودية، بشأن صادر الماشية الحية للسعودية يحفظ حقوق المصدرين والمستوردين، ويضمن انسياب الصادر بصورة دائمة، وأكدت الحرص على تنفيذ الاشتراطات الصحية وفق المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: