تحديد 23 يناير لإعادة فتح طريق أم درمان بارا أمام حركة المرور

9

الخرطوم: الجماهير
حددت وزارة البني التحتية والنقل، الثالث والعشرين من الشهر الجاري، لإعادة فتح طريق أمدرمان –بارا أمام حركة المرور، وذلك، بعد نحو عام ونصف العام من التوقف.
وجَرَفَت السُيُولٌ الطريق بمحلية سودري، عند وادي أبو جداد وذلك بعد نحو 8 أشهر على افتتاحه.
وأعلن وزير البني التحتية والنقل مهندس هاشم ابن عوف عن إعادة فتح طريق أم درمان بارا أمام حركة السير والمرور في يوم (٢٣) من الشهر الجاري، موضحاً أن أعمال الصيانة الجارية واستعادة كفاءة المواقع المتضررة تمت بنسبة (98%) لكنه رهن إكتمالها بتوفر الوقود.
وأشار الوزير أن إعادة تصميم وتٱهيل وصيانة الطريق من قبل الهيئة القومية للطرق والجسور شارفت على الانتهاء وتهدف إلى ضمان توفير قدر كاف من الخدمة التى تكفل السلامة والأمان لمستخدمي الطرق وما يمتلكون من وسائل نقل وسلع وممتلكات منقوله.
وتفقد الوزير قطاعات الطريق البالغ طوله 326 كيلومتر والتقى بالمهندسين والعمال والشركات العاملة، مؤكدا ضرورة أن تتم جميع الاعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية في جميع قطاعات الطريق مشيرا الى أن الطريق يجب أن يشهد انطلاقة خدمية مميزة في كل قطاعاته.
وقال في تصريحات صحفية إن أعمال صيانة طريق أم درمان بارا هدفت الي تلافي القصور في التصميم بعمل معالجات هندسية من غير تغيير المسار الحالي الذي تبين جليا أنه ليس الأفضل حيث يمر بواديين بعرض كلي ٦ كلم لرفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق واستيعاب احجام المرور الكبيرة. لافتًا إلى أن إعادة التصميم و صيانة الطريق ومنشآته من كباري ومزلقانات وعبارات صندوقية وانبوبية والمحافظة عليها لا تقل أهمية عن تنفيذها ولهذا فإن وزارة البني التحتية والنقل ممثلا في الهيئة القومية للطرق والجسور تولي صيانة طرق ام درمان بارا ومنشآته اهتماما رئيسيا بهدف المحافظة على مستوى أداء الطرق وتأمين السلامة لمستخدميها.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: