بايدن يختار أماندا غورمان شاعرة حفل تنصيبه

98

الخرطوم – الجماهير

بتوصية من جيل بايدن، السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، اختارت لجنة تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، الشاعرة الشابة اماندا غورمان لكي تقرأ شعرها في حفل التنصيب الذي سيقام فى الجهة الغربية لمبنى الكابيتول فى 20 يناير الجاري.

ودعوة الشعراء المشهورين لقراءة شعرهم أثناء مراسم تنصيبهم؛ تقليد درج عليه الرؤساء الديمقراطيون، حيث قرأ روبرت فروست قصيدته (الهدية بصراحة) في تنصيب جون كينيدي فى عام 1961، وقرأت مايا انجلو شعرها في تنصيب بيل كلينتون 1993 قصيدتها بعنوان (نبض الصباح) التي كتبتها خصيصاً للتنصيب، بيعت منها أكثر من مليون نسخة عندما نشرت فى كتاب فيما بعد.

وقرأت اليزابيث الكساندر قصيدتها (أغنية المديح اليوم) في حفل تنصيب اوباما 2009م، وقرأ ريتشارد بلانكو قصيدته (واحد اليوم) في حفل تنصيب اوباما 2013.

واماندا غورمان (22 عَاماً)؛ من الأمريكان الأفارقة، خريجة جامعة هارفارد، وهي من لوس انجلوس، وقد فازت بعدة جوائز. حاصلة على جائزة الشاعرة الوطنية في أبريل 2017.

ستكون اماندا أصغر شاعرة على الإطلاق تشارك في حفلات التنصيب، وتمت دعوتها من قبل عدة مرات لإلقاء شعرها في البيت الأبيض في عهد أوباما، كما دعاها ال غور وهيلاري كلينتون، كل على حدة.

ويتوقع أن تتلو اماندا قصيدتها المشهورة (التل الذي نصعده) لبث رسائل الأمل والوحدة في منعطف حرج تمر به الولايات المتحدة. وقد اختارت اللجنة ليدي قاقا لأداء النشيد الوطني، إلى جانب جينيفر لوبيز التي ستقدم العرض الغنائي لتأكيد شكل أمريكا القائم على التنوع.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: