“الموارد المعدنية” تدشن حملة الإرشاد التعديني بجنوب كردفان

66

كادقلي -أحمد كنونة

دشنت الشركة السودانية للموارد المعدنية اليوم الأربعاء حملة الإرشاد التعديني بجنوب كردفان، تحت شعار: (سلامتك وصحتك أغلى من الذهب).

جاء ذلك خلال لقاء بأمانة الحكومة في مدينة كادقلي حاضرة الولاية بحضور أمين عام الحكومة موسى جبر محمود والمديرين العاميين بالوزارات والإدارة الأهلية وتنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالولاية حيث تستمر الحملة حتى العاشر من مارس المقبل بكافة محليات الولاية المنتجة للذهب.

وقال ممثل الوالي أمين عام الحكومة موسى جبر محمود لدى مخاطبته اللقاء إن الإرشاد والتوعية هى الحلقة المفقودة فى عمليات التعدين وأنها الخطوة التي يجب أن تسبق إستخلاصه وشركات إمتيازه على الأرض.

وأكد أن حكومة الولاية مع التعدين الآمن بإعتباره هم وطنى ولكنها لن تفرط فى صحة وسلامة المواطنين، داعياً الشركة إلى البحث عن معادن أخرى أقل خطورة وأنها متاحة بالولاية مثل الرصاص والنحاس وطالبها بتوفير أدوات السلامة والبيئة وعربات الإسعاف بالمحليات المنتجة والمناجم العاملة لخدمة المعدنين والمجتمعات المضيفة.

ووجه محمود سلطات المحليات بتسهيل عمل وفد الشركة لإنجاح الحملة.

من جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة الدكتور الصادق أحمد محمد أن الحملة تأتي ضمن خطة الشركة للعام 2021 بالوصول لمناطق التعدين بالسودان، مشيرا إلى أن الحملة تركز على أهمية الوعي والتعدين الآمن وإستخدام أدوات السلامة الشخصية.

وأكد ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتفادى التحديات التي تواجه نشاط قطاع التعدين وإنجاح الحملة الرامية لإستمراره.

وفى السياق شدد المهندس بدوى إسماعيل رئيس الحملة على دورها فى تعزيز الثقة بين أصحاب المصلحة والشركاء وتوعية المعدنين التقليديين بالمخاطر ونشر الثقافة الصحيحة والسلامة المهنية ودفع جهود إستقرار النشاط التعديني بالولاية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: