اللجنة العليا تؤمن على موقف السودان في مفاوضات سد النهضة

44

الخرطوم: الجماهير

أمّنت اللجنة العليا لمتابعة ملف سد النهضة، برئاسة د. عبد الله حمدوك، على الموقف الذي اتخذه وفد البلاد المفاوض خلال الاجتماعات الأخيرة.

وقاطع السودان، مجدداً اجتماع وزاري ثلاثي بين السودان ومصر واثيوبيا، حول ملء وتشغيل سد النهضة إلتأم الإثنين.

وأوضحت وزارة الري والموارد المائية في بيان اصدرته الإثنين، انه واستنادا على مخرجات الاجتماع الوزاري الثلاثي الذي عقد أمس الأحد، تقدم السودان بطلب لعقد اجتماع ثنائي مع خبراء الاتحاد الأفريقي والمراقبين مساء نفس اليوم ولم يتلق السودان رداً على طلبه، وبدلاً عن ذلك تسلم السودان دعوة لمواصلة التفاوض الثلاثي المباشر مما دفع السودان للتحفظ على المشاركة تأكيداً لموقفه الثابت بضرورة اعطاء دور لخبراء الاتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض وتقريب الشقة بين الأطراف الثلاثة.

وعقدت اللجنة العليا لمتابعة ملف سد النهضة إجتماعاً الثلاثاء، بمجلس الوزراء برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس المجلس، وبحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، ووزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس، ووزير الخارجية المُكلَّف د. عمر قمر الدين، ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد، والفريق أول ركن جمال عبد المجيد مدير جهاز المخابرات العامة، واللواء ركن ياسر محمد عثمان مدير هيئة الاستخبارات العسكرية.

واطّلعت اللجنة على آخر تطورات ملف مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة، وأمّنت كذلك على الموقف الذي اتخذه وفد البلاد المفاوض خلال الاجتماعات الأخيرة.

وأصدرت اللجنة توجيهات بشأن الموقف الوطني للسودان من هذا الملف في الفترة المقبلة، ودعت إلى تكثيف عملية تنوير الرأي العام المحلي والعالمي بتطورات موقف السودان في هذا الملف.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: